شركة النصر قادرة على إنتاج السيارة الكهربائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرحت وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر للسيارات خلال الفترة الماضية إنتاج السيارات الكهربائية الجديدة، وطرحها في الأسواق المصرية وأوضحت الشركة أنه سيتم طرحها في شهر أغسطس سنة 2022

ومن جانبه قال هاني الخولي، رئيس شركة النصر السيارات، أنه ستطرح الشركة أكثر من 25 ألف سيارة سنويًا.

واضاف رئيس شركة النصر للسيارات أن بدء الاختبارات في السوق المصري للسيارة الكهربائية الجديدة نصر E70 من قبل إحدى الشركات، إن السيارة ستطرح للبيع في الأسواق بعد إنتاجها ب٣ شهور، بعد تجهيز قطع الغيار الخاصة بالسيارة، ونشر السيارة في مراكز التوزيع.

وأضاف أنه سيتم استعانة بعمالة جديدة لإنتاج السيارة، ذلك بعد خروج عمالة النصر للسيارات للمعاش، على أن يتم توفير العمالة من الشركات الشقيقة بقطاع الأعمال، وتدريبهم في مصر وخارجها.

وأشار إلى أن أهم صفات السيارة الكهربائية المتوسطة أنها تسير ٤٠٠ كيلو في الشحنة الواحدة، وهي آمنة وصديقة للبيئة، ومصروفات الصيانة تكاد تكون منعدمة.

أوضح رئيس الشركة أن سعر الشحن البطيء يتم ب ١٦٧ قرش للكيلو متر بما يعادل ١٤٠ جنيها للشحنة الواحدة، في حين الشحن السريع قيمته ب٣٦٠ جنيه، بواقع ب٣٦٧ قرشا للكيلو متر.

وكشف إنه تقرر إنشاء شركة خاصة لتنفيذ مشروع نشر الشواحن بالمحافظات، واستخدام باركات المولات والجراجات الكبيرة وأماكن الانتظار.

وأوضح انه سيتم طرح 3 فئات من السيارة الكهربائية وتصل إلى سرعة قصوى 150 كم/س بقوة 147 حصانا.

أقرا ايضا «الزراعة»: إزالة ٣٥ حالة تعد على الأرض الزراعية في ثالث أيام العيد