الصحة: نسعى لوصول اللقاح لـ 20% من المواطنين قبل الموجة الرابعة بسبتمبر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشفت وزارة الصحة والسكان أنها تستهدف تطعيم 20% من المواطنين من الفئات المستحقة للقاحات كورونا قبل حلول الموجة الرابعة المتوقع حدوثها بنهاية شهر سبتمبر القادم. 

ولفتت مصادر بوزارة الصحة إلى أن متحور دلتا بلس لم يصل حتي الآن الى مصر ولم يثبت بالتحاليل الجينية التي تجريها الصحة لعدد من المصابين  بمستشفيات العزل وجود هذا المتحور الذي سجل بأكثر من 90 دولة.


وأشارت إلى أن لجنة فيروس كورونا تعكف حاليا لوضع تحديث جديد لبروتوكول العلاج يتماشي مع أعراض متحور دلتا لتكون الصحة مستعدة حال ثبوت إصابة بهذا المتحور. 

وذكر د.أيمن الشبيني استاذ الفيروسات بجامعة زويل لـ(بوابة اخبار اليوم) أن متحور دلتا تكمن خطورته في سرعة انتشاره وسرعة العدوي وأنه يتخفي من جهاز المناعة علي شكل (دور برد)، ولكنه ثبت أنه يصيب الشباب والأطفال بشكل أوسع من فيروس كورونا المستجد. 

ووضعت مصر على منافذها البحرية والبرية والجوية شروط صارمة لمنع تسلل المتحورات الجديد الفا، بيتا ،جاما ،ودلتا  بوضع شروط لدخول مواطني 24 دولة بها  انتشار وبائي لمتحورات كورونا الجديدة،على أن يلتزم القادم من هذه الدول بإجراء تحليل سريع بالمافذ المصرية إلى جانب  شهادة موثقة من الpcr أو شهادة موثقة باللقاح، وفي حال ثبوت إصابة القادم من هذه الدول يتم إعادته وأحيانا يتم حجزه بمستشفيات العزل.


أرمينيا تسجل 225 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي