إنها مصر

«حياة كريمة».. ارفع رأسك

كرم جبر
كرم جبر

«حياة كريمة» رسالة من الرئيس للمصريين «ارفع رأسك»، فالكرامة الوطنية فى ابسط معانيها هى توفير جودة الحياة لأهل الصبر، وأن تزيح الدولة عن كاهلهم المعاناة والفقر، وأن تفتح امامهم ابواب الخير.
فمصر الآن قوية وفتية ومتعافية، تنفض عن جبينها بقايا الإرهاق والتعب، لتسترد مكانتها بين الأمم، ويستعيد شعبها مجده وكبرياءه، بعد أن تطاول عليه الصغار، شامتين من فقره ساخرين من مشاكله، متصورين أن إضعاف مصر قوة لهم، دون أن يفهموا أن هذا الشعب يموت جوعاً ولا يفرط فى كرامته، وأن الأدوار لا تباع ولا تشترى بالأموال، وإنما بالمخزون الحضارى الهائل لهذه الأمة.
مصر التى تسابق الزمن لحياة كريمة لشعبها، هى ايضا الرابضة فى ميادين الوعى والتنوير، تحميها قوتها الناعمة من غلواء التطرف والانغلاق، فحاولوا ضرب تميزها الثقافى والفني، والتفوا خلف طوابير، لكنها الآن تبحث عن ذاتها وتسترد أمجادها .
أين كنا وكيف أصبحنا؟ وكيف استطاع الرئيس أن يبعث فى بلده ومواطنيه روح التحدى والإصرار والعزيمة؟
كلمة السر كانت "مصر" بتاريخها وحضارتها وثقافتها، وكل معانى العزة والكرامة والكبرياء، ومن يطرق هذا الباب السرى لا يخطئ أبداً الطريق، وعمودها الفقرى هو الانسان صانع الحضارات والمعجزات.
سبع سنوات لم تضع فيها دقيقة واحدة إلا فى العمل الشاق ليل نهار، مدن ومزارع ومصانع وطرق وكبارى وأنفاق، واستجاب الله لدعاء المصريين، الذين التفوا حول الرئيس وتحملوا معه الصعب، لأنهم يشاهدون بأعينهم أن مصر تتغير إلى الأحسن، وتنهض وتقف على قدميها، وتبنى قوتها الذاتية، ولا تمد يدها لأحد، وتفعل ذلك بكرامة وكبرياء.
تحرير البلاد من الإخوان عمل عظيم، ولكن الرئيس أيضاً يفعل الكثير، ويضع أمامه خريطة كبيرة لوطن عظيم، وقرر أن تمتد يد الخير والتعمير والبناء إلى كل مكان فيها.
فالطريق إلى مصر التى نحلم بها يبدأ بقدرتها على توفير لقمة العيش الكريمة لأبنائها، ولقمة العيش ليست فقط الرغيف، ولكن جودة الحياة بكل معانيها وفى صدارتها توفير الغذاء كقضية استراتيجية ملحة، حتى لا يقع المصريون بين براثن الجشع والاحتكار، وايضا بناء الانسان بالتعليم والصحة والوعى.
مصر الجديدة التى نحلم بها هى "دولة الأمجاد"، التى يفخر بها أبناؤها وهم يقولون "أنا مصرى"، وتحوز احترام وثقة دول العالم، بعد أن استردت هيبتها واحترامها وقوتها، وأصبح الجميع يتحدثون عما يحدث على أراضيها من إنجازات.