ياسر رزق: الرئيس السيسي أكد أن مصر لن تقبل أنصاف الحلول

 الكاتب الصحفي ياسر رزق
الكاتب الصحفي ياسر رزق

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن عيد الجمهورية الجديدة سيكون 15 يوليو من كل عام، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة لن يستفاد منها 58% فقط من شعب مصر، وإنما 100% منه، حيث ستوفر مصر كل وسائل التنمية المتاحة من مسكن وخدمات حكومية وبنى تحتية وفرص عمل، سيتيح ذلك الفرصة لأبناء الحضر للحصول على الخدمات دون أي ضغوط على تلك الخدمات، بعد أن تتوفر لأهل الريف.

 

وأضاف ياسر رزق، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لزيادة القوة الشاملة لمصر، وهو ما سعت له الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، وأكد على ذلك تصريح الرئيس خلال احتفالية حياة كريمة، والذي قال فيه إنه لا يليق بنا أن نشعر بالقلق، والرئيس وجه رسالة للعالم والإقليم كله، وبالتأكيد للشعب المصري، وأكد أن مصر لن تقبل أنصاف الحلول ومقدراتها خط أحمر".

 

وقال: "تطوير الريف المصري من أهم أهداف تخفيف الضغط على المدن من خلال توفير فرص عمل ملائمة، ومبادرة حياة كريمة قادرة على تحقيق تلك الأهداف".

 

وتأتي الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي.


 
يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019 كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: "أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".