نصائح الجمال | 4 طرق للتخلص من الرؤوس البيضاء في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يجب على الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أن يمروا كثيرًا! حب الشباب ، البثور ، الرؤوس البيضاء ، الرؤوس السوداء تجعل الحياة أكثر صعوبة لمن لديهم بشرة دهنية.

 

 في بعض العلاجات السهلة لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي، الرؤوس البيضاء هي نوع من حب الشباب ، لكنها ليست كبيرة ، حمراء ، مؤلمة، تظهر الرؤوس البيضاء عندما تتراكم الأوساخ والجروح الميتة والزيت وتسد المسام.

 

في الأساس، الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء هي نفس الشيء وتتكون من انسداد المسام، الرؤوس السوداء أو البثور المفتوحة سوداء اللون ، لأن الجزء العلوي من المسام يظل مفتوحًا ويتعرض للهواء ، مما ينتج عنه عملية الأكسدة ويتحول إلى اللون الأسود، تسمى المسام المغلقة تمامًا الرؤوس البيضاء أو البثور المغلقة. 

 

  كيفية علاج الرؤوس البيضاء في المنزل ب 4 طرق :

 

1- «بيكربونات الصودا» لعلاج الرؤوس البيضاء :

 

استخدم بيكربونات الصودا لعلاج الرؤوس البيضاء وبطبيعة الحال فإن صودا الخبز لها فوائد تقشير رائعة لبشرتنا، نعلم أن الرؤوس البيضاء وحب الشباب وما إلى ذلك تتشكل عندما تنسد مسام الجلد بسبب الأوساخ والدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة، لذلك يجب تنظيف المسام للتخلص من الرؤوس البيضاء ولهذا السبب فإن التقشير مهم.

 

- صودا الخبز :

 

يوفر النسيج الكاشطة قليلاً لصودا الخبز تقشيرًا رائعًا لبشرتنا ويساعد على فتح المسام ، وبالتالي علاج الرؤوس البيضاء بشكل فعال.

 

تأتي صودا الخبز مع فوائد خفيفة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، والتي تساعد أيضًا في علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

 

 يمكن للفوائد المضادة للبكتيريا لصودا الخبز أن تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتمنحنا بشرة صافية، تساعد فوائده المضادة للالتهابات على تهدئة البشرة المتهيجة.

 

- صودا الخبز والماء

 

خذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز وأضف بعض الماء إليها لعمل عجينة، ضعيه على الوجه ودلكي بلطف بحركة دائرية بأطراف أصابعك، اتركيه على الجلد لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليه بالماء العذب، كرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 هذه أسهل طريقة لاستخدام صودا الخبز لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

- صودا الخبز وخل التفاح

 

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من خل التفاح المخفف لتحضير عجينة، وقم بتطبيقه على المناطق المصابة من الرؤوس البيضاء من الجلد وقم بالتدليك بلطف في حركة دائرية لبعض الوقت باستخدام أطراف أصابعك، اتركه على الجلد للدقائق القليلة القادمة، اغسلها بالماء العادي، أعد تطبيق هذا العلاج 2-3 مرات أسبوعيًا لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

- صودا الخبز وعصير الليمون

 

يضاف بعض عصير الليمون والقليل من الماء إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز، امزجي معًا وضعي المزيج الناتج على المنطقة المصابة بالرؤوس البيضاء ثم دلكي بلطف لبضع دقائق، اتركيه على الجلد لمدة 5-8 دقائق أخرى ، قبل غسله بالماء العذب، كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

- صودا الخبز وزيت شجرة الشاي

 

خذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز وأضف 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي وبعض الماء إليها، تخلط معا لعمل عجينة، ضع العجينة على الأجزاء المصابة من الرؤوس البيضاء وقم بتدليك الجلد بلطف لبضع دقائق، اتركه لبضع دقائق أخرى على الجلد ثم اغسله باستخدام الماء العادي، كرر هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع.

 

2 - علاج الرؤوس البيضاء «عصير الليمون » :

 

 يعتبر عصير الليمون علاجًا قويًا لمحاربة الرؤوس البيضاء، تساعد فوائد التنظيف العميق لعصير الليمون في علاج الرؤوس البيضاء، كونه مصدرًا رائعًا لحمض الستريك ، فإن عصير الليمون يقشر البشرة ويزيل الشوائب ويفتح المسام ، وبالتالي يقلل من الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

يعد عصير الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين سي أيضًا ، كما أن هذا الفيتامين مفيد للغاية لمحاربة الرؤوس البيضاء، يحتوي فيتامين سي على خصائص قابضة تساعد على امتصاص الدهون الزائدة من سطح الجلد وبالتالي يقلل من فرص تكوين الرؤوس البيضاء.

 

يأتي عصير الليمون مع خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وكذلك مضادة للميكروبات، بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر عصير الليمون مصدرًا لمبيدات الفيتون وفيتامين ب، تعمل كل هذه العناصر معًا لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وما إلى ذلك ومنحنا بشرة صحية خالية من الشوائب.

 

- تطبيق عصير الليمون المخفف وخلاصة :

 

عصير نصف ليمونة طازجة، أضف القليل من الماء إليها،  باستخدام كرة قطنية ، ضع عصير الليمون المخفف على المنطقة المصابة بالرؤوس البيضاء، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي، كرر هذا يوميًا لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

- عصير الليمون ومسحوق الكركم

 

خذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وأضف إليه بضع قطرات من عصير الليمون لتحضير عجينة سميكة قم بتدليك المعجون على الأجزاء المصابة من الرؤوس البيضاء واتركه لبضع دقائق،  يغسل بالماء العادي، كرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

- عصير الليمون ومسحوق قشر البرتقال

 

في وعاء ، خذ ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال، أضف بعض عصير الليمون المخفف إليها وقم بإعداد عجينة، ضعيه بالتساوي على كامل الوجه ودلكي بلطف للتقشير، اغسلها بالماء البارد وكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

 

3- استخدم «الفراولة» لعلاج الرؤوس البيضاء:

 

تأتي الفراولة بشكل طبيعي مع فوائد تقشير ممتازة لبشرتنا، غالبًا ما تستخدم الفراولة المهروسة كمقشر للوجه محلي الصنع بسبب قوامها الكاشط الخفيف، كونها حمضية بطبيعتها ، فهي تساعد في تطهير الزيت الزائد من سطح الجلد.

 

 بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الساليسيليك وهو مقشر رائع آخر لبشرتنا، يساعد حمض الساليسيليك على تقشير وتنقية البشرة، يزيل خلايا الجلد الميتة وكذلك الشوائب الأخرى من الجلد ويكافح حب الشباب والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وما إلى ذلك.

 

تعتبر الفراولة من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين سي ، ويأتي هذا الفيتامين بخصائص قابضة، يساعد على إبقاء الزيت بعيدًا ويمنع تراكم الزيت الزائد على الجلد. هذا يساعد على تجنب تكون الرؤوس البيضاء.

 

تحتوي الفراولة أيضًا على أحماض ألفا هايدروكسي، هذه الأحماض ألفا هيدروكسي مفيدة للغاية لبشرتنا، إنها تقشر بشرتنا كيميائيًا وتساعد على فتح المسام، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد هذه الأحماض ألفا هيدروكسي على محاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من العديد من الأضرار ، بما في ذلك التشققات والشيخوخة المبكرة وما إلى ذلك.

 

الطريقة : 

 

 ضعي الفراولة المهروسة وخذي1-2 فراولة طازجة وقطعيها إلى قطع صغيرة، اهرسيها بشوكة وحضري عجينة، يمكنك مزج قطع الفراولة لتحضير المقشر، ضعي الفراولة المهروسة على وجهك ودلكي بلطف بأطراف أصابعك، اتركيه على الجلد لمدة 5-8 دقائق ثم اغسليه بالماء العذب. كرر مرتين في الأسبوع.

 

- دقيق الفراولة والأرز

 

خذ 1-2 فراولة طازجة وقطّعها إلى قطع صغيرة. تحضير لب الفراولة عن طريق مزجها، أضف ملعقة كبيرة من دقيق الأرز إلى ذلك واخلطهم معًا، ضعي هذا على الوجه وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق لتقشير البشرة، اتركه على الجلد لمدة 5-8 دقائق، اغسل بالماء العادي وكرر هذا الإجراء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لعلاج الرؤوس البيضاء بشكل طبيعي.

 

 

- الفراولة وفاكهة الكيوي

 

خذ فاكهة كيوي وكذلك قطعتين من الفراولة وقطعيها إلى قطع صغيرة، ضعهم في الخلاط واخلطهم معًا، أخرجيها وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، امزجي معًا وضعي هذا المزيج على الوجه بالكامل، دلكي لمدة 2-3 دقائق لتقشير البشرة ثم انتظري لبضعة دقائق أخرى قبل غسلها، أستخدم مقشر الوجه هذا مرتين في الأسبوع.

 

- الفراولة وملح البحر :

 

نأخذ بضع حبات من الفراولة الطازجة ونقطعها إلى قطع صغيرة، اهرسيها بشوكة وحضري عجينة، أضف بعض ملح البحر إلى ذلك واخلطهم معًا، دلكي الخليط الناتج على الوجه لتقشيره لمدة 2-3 دقائق، انتظر بضع دقائق أخرى قبل الغسل بالماء العذب، كرر مرتين في الأسبوع.

 

 

4- زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي الأساسي ، كما يعرف معظمنا بالفعل ، له فوائد رائعة لبشرتنا، يعمل بشكل جيد بشكل خاص لمن يعانون من البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، هذا الزيت الأساسي غني بالفوائد المضادة للميكروبات ، ومضادات التعفن ، ومضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ، والتي تعمل معًا لمساعدتنا على تحقيق بشرة خالية من الشوائب.

 

عندما نضع زيت شجرة الشاي على الجلد ، فإنه يخترق المسام بعمق ويطهرها، أيضا ، يمكن أن يذيب الشوائب العالقة في المسام ويفتحها ، لمساعدتنا على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وما إلى ذلك، وله فوائد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التهاب الجلد وتهدئ من التهيج.