إنشاء فرع لجامعة نيوجيرسى سيتى الأمريكية بالعاصمة الإدارية

فرع لجامعة نيوجيرسى سيتى  الأمريكية بالعاصمة الإدارية
فرع لجامعة نيوجيرسى سيتى الأمريكية بالعاصمة الإدارية

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي،  حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصـرية والأمريكية.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفدا من جامعة نيوجيرسى سيتى الأمريكية برئاسة د. سو هندرسون رئيسة الجامعة، والوفد المرافق لها؛ لبحث إنشاء فرع لجامعة نيوجيرسى سيتى بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف  عبدالغفار أن امريكا تعد من الدول المهمة بالنسبة لمصر فى مجال تطوير التعليم العالي، واكد حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية فى تطوير التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة


وخلال اللقاء بحث الوزير مع وفد جامعة نيوجيرسى سيتى الأمريكية دراسة إمكانية إنشاء فرع للجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة مستعرضاً قانون إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية داخل مصر. ومن جانبها أكدت رئيسة جامعة نيوجيرسى سيتى حرص بلادها على دعم الحكومة المصرية فى شتى المجالات وخاصة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، واضافت أنها تعد أول جامعة أمريكية تنشئ لها فرعاً خارج الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر.