قضايا وأفكار

تعظيم القدرات المصرية

محمد الهوارى
محمد الهوارى

تعظم مصر من قدراتها العسكرية والاقتصادية والاجتماعية بما يدعم قوة موقفها السياسى فى جميع المجالات.. لذا تعمل مصر باستمرار من أجل بناء العديد من القواعد العسكرية فى البحرين المتوسط والأحمر مما يزيد من قوة الجيش المصرى وقدرته فى حماية البلاد.
ولعل افتتاح الرئيس السيسى وبصحبته سمو الشيخ محمد بن زايد ورئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى لقاعدة ٣ يوليو البحرية فى منطقة جرجوب شمال غرب مصر ما يعظم قدرة مصر العسكرية.. هذه القدرة التى تدعم مواقف مصر فى المجالات السياسية والاقتصادية وأيضا الاجتماعية.
فالجيش المصرى العظيم أصبح ندا قويا للعديد من الجيوش العسكرية فى المنطقة والعالم.. إلا أن مصر لا تستخدم هذه القوة العسكرية ضد أحد بل لدعم الامتداد العربى والأفريقى ونمو العلاقات الثنائية القوية مع العديد من دول العالم من أجل ذلك تشارك القوات المصرية فى العديد من المناورات العسكرية والبحرية مع العديد من الدول الأجنبية والعربية لتطوير المهارات العسكرية لأفراد القوات المسلحة وحتى يكونوا فى حالة استعداد دائم لمواجهة الأخطار الخارجية.
لاشك أن الإدارة المصرية تعمل فى كل الاتجاهات بدعم التنمية المستدامة وتطوير الاقتصاد والتوسع فى الإنتاج الصناعى والزراعى وإنشاء العديد من الموانئ والمطارات بجانب الطفرة العقارية التى شهدتها وتشهدها مصر فى السنوات الأخيرة والقضاء على العشوائيات ومنع ظهور عشوائيات جديدة فى المدن المصرية.
افتتاح قاعدة ٣ يوليو باكورة تعظيم القدرة العسكرية المصرية فى الجمهورية الثانية.