بالصور ....تقديم مساعدات لليمنيين ودعم  الحملة الطبية لمكافحة العمى في نيجيريا 

مركز الملك سلمان: تقديم مساعدات لليمنيين ودعم مكافحة العمى في نيجيريا 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال شهر يونيو 2021م، تنفيذ مشروع تمكين الأيتام اليمنيين وتعزيز صمودهم في محافظات المهرة وعدن ومأرب.


وقدم خلال شهر مايو الماضي 3,000 خدمة توزعت في مجالات الدعم النفسي والمجتمعي والرعاية الصحية الأولية والكفالة النقدية، استفاد منها 1,000 فرد في كل من محافظة المهرة وعدن ومأرب، بهدف تقديم الرعاية التكاملية للأيتام وأسرهم من خلال تأمين الرعاية الصحية وضمان الوصول للخدمات التعليمية، ودمج الأيتام في المجتمع.


ويأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لحماية الأيتام اليمنيين ورعايتهم وتحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف معاناتهم بتأمين مقومات الحياة الكريمة لهم.


وفي اطار متواصل، واصل مشروع تدريب المهارات المهنية والتقنية والتجارية في اليمن تقديم خدماته للمستفيدين من فئة الشباب من خلال تقديم الدورات اللازمة لتنمية مهاراتهم، ومساعدتهم في تطوير قدراتهم بما يضمن لهم الدخول إلى سوق العمل، وذلك بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


ويأتي المشروع في إطار التعاون المشترك بين المركز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ بهدف تمكين الشباب والفتيات اليمنيين من اغتنام الفرص الاقتصادية وتحسين سبل العيش لهم.


وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو بجمهورية نيجيريا  والتي تستمر حتى الـتاسع والعشرين من شهر يونيو الجاري.


وقام الفريق الطبي التطوعي حتى الآن بالكشف على 1,265 فرداً، وإجراء 158 عملية جراحية، إضافة إلى صرف 1,045 من الأدوية وتوزيع 395 نظارة طبية استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.


تأتي الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.