«لاصيفر البلد».. قرية يعيش نصفها دون كهرباء في الظلام بكفر الشيخ

«لاصيفر البلد».. قرية يعيش نصفها في الظلام بكفر الشيخ
«لاصيفر البلد».. قرية يعيش نصفها في الظلام بكفر الشيخ

تلقت «بوابة أخبار اليوم»، استغاثة من أهالي قرية قرية «لاصيفر البلد» التابعة للوحدة المحلية لقرية كنيسة الصرادوسى بمركز دسوق في محافظة كفرالشيخ، إلى جميع المسؤولين من تكرار أزمة انقطاع الكهرباء لممد طويلة تصل إلى 20 مرة في اليوم الواحد.

ووجه أهالي قرية قرية «لاصيفر البلد» التابعة للوحدة المحلية لقرية كنيسة الصرادوسى بمركز دسوق في محافظة كفرالشيخ، استغاثة إلى جميع المسؤولين وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الكهرباء محمد شاكر، من تكرار أزمة انقطاع الكهرباء لممد طويلة تصل إلى 20 مرة في اليوم الواحد.

 وأكد عدد من الأهالي في شكواهم التي أرسلوا بها إلى «باب صحافة المواطن» بـ«بوابة أخبار اليوم» أن انقطاع الكهرباء لساعات طويلة يوميا أزمة متكررة تثير التوتر والقلق خاصة فى فصل الصيف وموسم الامتحانات الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية والثانوية العامة والأهالى فى معاناة دون تدخل المسئولين عن قطاع الكهرباء.

وأوضحوا أن القرية جزء كبير منها يتم تغذيته من شبكة كهرباء سيدى سالم ودائم الأعطال والانقطاع، والجزء الآخر يتم تغذيته من شبكة كهرباء دسوق وهو منتظم إلى حد كبير.

وتابعوا أن المشكلة مستمرة على مدى شهرين مما سبب حالة من الغضب الشديد، لدى الأهالى نتيجة انقطاع التيار الكهربائى لأكثر من 8 ساعات يوميا، وهي مأساة يومية تعيشها المئات من الأسر، نتيجة لوجود تكرار الأعطال وتكرار الانقطاع.

وأضاف أهالى القرية أن الجزء المغذى من شبكة كهرباء سيدى سالم أصبح الآن يعيش فى عزلة بسبب انقطاع الكهرباء خاصة أننا فى موسم إمتحانات، وارتفاع درجات الحرارة ومعظم كبار السن متواجدون غالبية اليوم داخل منازلهم للحد من عدوى فيروس كورونا.

وناشد الأهالي الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الكهرباء محمد شاكر، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بتكليف المهندسة غادة أبوكيلة وكيل قطاع الكهرباء بكفر الشيخ التواجد بالقرية لمعرفة أسباب انقطاع الكهرباء بالساعات يومية ومعالجة المشكلة دون تأخير.