5 ميداليات متنوعة لمنتخب السباحة البارالمبى فى بطولة العالم

أبطال السباحة البارالمبية ويتوسطهم محرر «الأخبار»
أبطال السباحة البارالمبية ويتوسطهم محرر «الأخبار»

رسالة برلين: محمد يحيى يوسف

نجح منتخبنا الوطنى للسباحة البارالمبية فى حصد 5 ميداليات متنوعة خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم بمدينة برلين بالمانيا، وزياد عدد اللاعبين المحققين لأرقام التأهيل إلى طوكيو إلى 7 لاعبين، وذلك بعد تأهل زياد كحيل فى سباق 200 متر حرة.


حصد الميداليات آية الله أيمن 2 ميدالية برونزية فى سباقات 100 م حرة و400 حرة كما فازت بالمركز الثانى فى 200 م صدر.


وحصدت ملك عبد الشافى على الميدالية الفضية فى سباق 50 م صدر وعمرو السوهاجى ميدالية برونزية فى 100 م ظهر وحصل احمد حسن على الميدالية البرونزية فى سباق 100 م حرة.

 

فيما نجح يوسف محمد فى تحطيم أرقامه الشخصية بطفرة هائلة وأيضا الناشئ علاء مرسه الذى ينتظره مستقبل باهر فى اللعبة.. وبذل الجهاز الفنى جهدا كبيرا مع اللاعبين وذلك بقيادة المهندس شريف حبيب رئيس جهاز السباحة ودكتور أيمن الجندى المدرب العام وعماد مدبولى مدرب وادارى الفريق ودكتور احمد سمير مسئول التأهيل البدنى.

 

وأكد شريف حبيب ان بطولة برلين شهدت تحقيق لاعبى منتخبنا 11 رقماً افريقياً جديداً وهو ما يعد طفرة حقيقية فى السباحة البارالمبية المصرية فى ظل انخفاض معدل اعمار السباحين فى المنتخب، وهو ما يدل على انه سيكون لديهم مستقبل باهر خلال الدورات البارالمبية القادمة ويأمل ان ينجح هذا الجيل فى عودة السباحة بقوة.

 

وأضاف شريف حبيب انه سيعقد اجتماعاً مع مجلس إدارة اللجنة من أجل اختيار السباحين المشاركين فى طوكيو بعد أن حددت «كوتة « مصر بثلاثة سباحين فقط بواقع 2 اولاد وبنت،  بخلاف ان اللجنة طلبت الحصول على الوايلد كارت لبنت أخرى من أجل المشاركة فى سباق التتابع بطوكيو.

 

كما أعرب دكتور ايمن الجندى المدرب العام للمنتخب عن سعادته بتحقيق 7 سباحين لأرقام التأهل إلى طوكيو وتحطيم الأرقام الشخصية التى حققها السباحون فى بطولة العالم بلندن.


شهدت البطولة اهتماماً كبيراً بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.. حيث أصرت اللجنة المنظمة للبطولة على عمل مسحة PCR يوميا لكل فرد يدخل حمام السباحة سواء كان من السباحين او المدربين او الاداريين، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة والتعقيم بالكحول، على أن ينتظر كل من يقوم بعمل الـ PCR لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق أو ربع ساعة لحين ظهور النتيجة بشكل سريع، من أجل التأكد من عدم الإصابة بالفيروس اللعين ونقل العدوى لباقى السباحين، كما أنه بداخل منطقة حمام السباحة هناك تشديد كبير على ارتداء الماسك طوال الوقت، وفى حالة المخالفة توجه اللجنة المنظمة إنذاراً اول، ثم بعد ذلك تقوم بسحب الآى دى الخاص بك وتحرمك من الدخول فى حالة التكرار.