وزير التموين: «أنا صاحب فكرة البطاقات الذكية منذ عام 2005»

الدكتور على المصلحي وزير التموين
الدكتور على المصلحي وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن وزارة التموين كانت تواجه مشكلة في ضبط المخزون، وأنه صاحب فكرة البطاقات التموينية الذكية منذ العام 2005.

وأوضح أنه من الأهم أن يكون لدى صاحب الحق ما يثبت به حقه، و أنه قبل العام 2005  كانت  البطاقة التموينية ورقية  وكذلك كان البقال التمويني يستلم ويسلم الحصص التموينية بالدفتر، ولم يكن هناك أي نوع من الإدارة التي تحافظ على حقوق المصريين.


وأضاف  المصيلحي ـ خلال تصريحات صحفية ــ أنه عمل على ميكنة نظام البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية، وانتهي منه منذ العام 2010، وكانت النقلة الأولي وهي ميكنة نظام البطاقات التموينية ( اوف لاين )  أي ليس بطريقة مباشرة، وتطور الأمر بالنقلة الثانية خلال هذه الفترة وهي ميكنة نظام صرف البطاقات ( اون لاين ) بطريقة مباشرة .


جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أطلقت أبريل الماضي العديد من الخدمات التموينية  الجديدة عبر المنصات الإلكترونيّة مصر الرقمية،ودعم مصر، وكذلك المكاتب التموينية المطورة، وتتضمن الاستعلام عن صرف المقررات التموينية، وإضافة أفراد الأسرة الغير مدرجين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وكذلك إضافة أفراد الأسرة الذين يصرفون حصة الخبز فقط دون التموين، والتي من شأنها التيسير على أصحاب البطاقات التموينية.


وتضاف حزمة الخدمات التموينية الجديدة إلى الخدمات الأخرى المتمثلة في  استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف ،وكذلك الفصل الاجتماعي ، وضم الزوجة والأولاد  إلى بطاقة رب الأسرة، بالإضافة إلى  خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية أو المستحقين للدعم.

اقرأ أيضا«التموين» تسمح لـ 14 فئة باستخراج بطاقات جديدة