كل ما تريد معرفته عن «إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين» بوزارة الكهرباء 

وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة

استحدثت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إدارة جديدة لتحديد معايير ضمان الجودة لكل الخدمات التي تقدم للمواطن ومعالجة الأسباب التي تؤدي إلى شكاوى، «إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين» وقد تخطت فكرة الاكتفاء بتلقي الشكاوى وتسعى للقضاء على أسباب الشكوى حتى لا تتكرر.


وتم استحداث من أجل إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين،، تضع إدارة الجودة وإسعاد المتعاملين على قائمة أولوياتها خلال تنفيذ خطة لتحسين وتطوير الخدمات وإيجاد آليات للتسهيل على كافة المواطنين من كبار سن أو ذوى احتياجات خاصة أو مستثمرين أو مشتركين.

وتهدف الإدارة إلى تعزيز العلاقات بين قطاع الكهرباء والمشتركين لضمان تقديم خدمات وفق معايير ترضي توقعات المواطنين والتحقق من رضا العملاء وإعداد نموذج موحد لمراكز خدمة الجمهور تشمل توحيد المحور الهندسى والتكنولوجى وبناء القدرات البشرية ومراقبة إتاحة الخدمات.

كما تم وضع خطة زمنية لتطبيق معايير جودة الخدمة لكل قنوات تقديم الخدمات من حيث تدريب الموظفين و قناة تقديم الخدمة ومشاركة المواطنين فى وضع اقتراحات لتطوير الخدمات المقدمة.

تستهدف إدارة الجودة تشجيع وبناء قدرات موظفين خدمة العملاء من خلال خطـة موضوعـة لتعزيز انتماءهم عن طريق إجراء تقييم شامل لقدراتهم وتدريبهم حيث أنهم أساس لتحقيق جودة الخدمات المقدمة، و جارى إعداد ميثاق للمتعاملين يتبنى أفضل السياسات العالمية لتوضيح حقوق وواجبات مقدم الخدمة وطالب الخدمة.

يتم تطبيق معايير لجودة الرد على الشكاوى تشمل المدة الزمنية اللازمة والإجراءات والآليـة المناسبة للرد على كل نوعية شكوى وبالتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين بوزارة الكهرباء.

اقرأ أيضا

متحدث الكهرباء: تم تركيب 240 ألف عداد مسبق الدفع للمباني المخالفة