استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك بختام تعاملات 17 يونيو

سعر الدولار الأمريكي
سعر الدولار الأمريكي

استقر سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، بختام تعاملات اليوم الخميس 17 يونيو 2021.
وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم، نحو 15.58 جنيه للشراء، 15.68 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.


وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.


وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.59 جنيها للشراء، 15.71 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع.


وعالميا، هدأت حركة مؤشر الدولار الأمريكي في بداية الأسبوع ترقباً لبيانات تقرير الوظائف الأمريكية ومؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس، في الوقت الذي يتتبع أيضًا المؤشر تحركات عوائد السندات الأمريكية. 


وكان رد فعل الدولار خافتاً في البداية على البيانات الأقوى من المتوقع، ولكن سجل ارتفاعا في تعاملات يوم الجمعة بسبب الارتفاع الطفيف في عوائد سندات الخزانة. 


وانخفض اليورو بنسبة -0.48% وتجاهل المستثمرون رفع البنك المركزي الأوروبي لتوقعات التضخم والنمو لديه حيث أعاد البنك المركزي الأوروبي تأكيد التزامه بحزم التحفيز. 


كما انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة -0.35% بعد زيادة المخاوف من تأجيل إعادة فتح البلاد بسبب الانتشار السريع لتحور فيروس كورونا المسمى " دلتا"  في المملكة المتحدة. 


وتعرضت العملة لضغط اضافي بعد أن عادت التوترات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة  حول حركة البضائع عبر أيرلندا الشمالية. 
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة -0.74%، منهية الأسبوع تحت مستوى الـ 1900 دولار للأونصة مرة أخرى، بعد الارتفاع الأخير للدولار يوم الجمعة وسجلت غالبية الخسائر في آخر يوم تداول.

 

اقرأ أيضا| سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك 17 يونيو