«التضامن»: تنفيذ 3950 حملة تعقيم وتطهير استهدفت 3757 منشأة حيوية

حملة تعقيم وتطهير
حملة تعقيم وتطهير

استعرضت وزارة التضامن الاجتماعي جهود الهلال الأحمر المصري بالتعاون معها، خلال تقرير صادر اليوم الثلاثاء، لعرض إنجازات الوزارة لهذا العام.

 

- المجالات الصحية

 

وأوضحت الوزارة أنه استفاد ما يقرب من 3,017 مليون مواطن من الخدمات الصحية المقدمة في هذا المجال من الهلال الأحمر، من خلال 7 مستشفيات، 50 عيادة طبية، 30 قافلة طبية، 5 بنوك دم، 43 جهاز غسيل كلوي، هذا بالإضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي، وتدريبات الإسعافات الأولية.

 

- الشباب والتطوع:

 

وأكدت الوزارة أنه أصبح لدى الهلال الأحمر المصرى أكثر من 30 ألف متطوع على مستوى الجمهورية.

 

- جائحة كورونا

 

وأشارت إلى أنه أثناء أزمة جائحة كورونا تم تنفيذ 3,950 حملة تعقيم وتطهير استهدفت 3,757 منشأة من المنشآت الحيوية بالدولة، كما تم تقديم الدعم النفسي لــ 6,364 مستفيد من المتأثرين بالفيروس داخل مناطق الحجر الصحي الوقائي، وللمصابين المتواجدين بالعزل الوقائي كما تم تطعيم 10 آلاف مواطن من كبار السن وذوى الإعاقة.

 

- حملات التوعية

 

وأوضحت أنه تم تنفيذ 5,136 حملة توعية صحية بكافة محافظات الجمهورية لنشر الإرشادات السليمة للتعامل مع الفيروس استفاد منها 2,064,420 مستفيد وتوزيع 30,236 حقيبة مستلزمات حماية.

 

- تنظيم الجموع لمراقبة التباعد الاجتماعي:

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ 1,894 مهمة تنظيم لتجمعات المواطنين ونشر رسائل التوعية بينهم بمكاتب هيئة البريد والمدارس وجموع الطلاب أثناء الامتحانات داخل الجامعات وغيرها استفاد منها 757,600 مستفيد.

 

- القوافل الطبية :

ونوهت بأنه تم تنفيذ 30 قافلة طبية استفاد منها 50 ألف مواطن.

 

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إن الهلال الأحمر المصري أعماله تمتد إفريقيا وعربيا، و لا تتوقف علي المستوي المحلي فقط،  لانه هو أول من تواجد في أزمات لبنان والسودان وقدم دورًا وطنيًا كبيرا.

 

 وأوضحت  أن الجمعية تعمل على بث قيم الوحدة والتطوع والعمل الإنساني بين الجمهور لاسيما الشباب، وتقديم المعونات المالية والمادية لمنكوبي الكوارث في مختلف الأنحاء، كما تعمل الفروع على خدمة المجتمع المحلي من خلال تحسين حالة الفقراء، ونشر أساسيات الإسعاف الأولي، وتنفيذ المشروعات الاجتماعية والصحية والثقافية.