التضامن: مليار جنيه لدعم 447 ألف يتيمة ويتيم 

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تقديم دعم نقدي شهري بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية مستهدفًا 447,8 ألف يتيمة ويتيم بتكلفة قدرها 1,341 مليار جنيه، بما يشمل الجانب النقدي بمبلغ شهري يصل إلى 300 جنيه شهريًا وتحمل تكلفة مصروفات التعليم ومصروفات الرعاية الطبية والإمداد الغذائي في جميع المناسبات والمواسم ومصروفات في أوقات الطوارئ والأزمات. 

 

 

وأضافت الوزارة فى تقرير صادر عنها، أن عدد الأسر البديلة الكافلة، بلغ  11,633 أسرة كافلة لــ 11,825 طفل وطفلة داخل  مصر ، بالإضافة إلى عدد 123  طفلًا داخل عدد  122  أسرة خارج  مصر، وبلغت نسبة الأطفال تحت سن 18 سنة 85% من المكفولين والشباب فوق 18 سنة نسبة 15% من الإجمالي العام.

 

وأشار التقرير إلى انه قد تم تفعيل إجراءات أكثر تيسيرًا على الأسر الكافلة تخص المستوى التعليمي والحالة الاجتماعية وإضافة لقب عائلة الأسر الكافلة للأطفال المكفولين لديها، كما تمت إتاحة تقديم طلبات الكفالة إلكترونيًا على الموقع الرسمى للوزارة، مما أدى إلى زيادة طلبات الأسر الكافلة بنسبة 17% وجارٍ التحقق من ملاءمة تلك الأسر لرعاية وحماية البنات والأبناء.

 

 

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، إن هناك اهتمامًا كبيرًا بدعم وحماية الفئات الأولى بالرعاية خاصة الأطفال لتوفير حياة طبيعية لهم، مؤكدة أن القانون ضمن إجراءات تسليم كريمي النسب، لأسر بديلة واشترط فتح حساب باسمهم في بنك ناصر الاجتماعي.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي فى تصريحات، أنه لا يتم الصرف منه إلا بعد تمام «كريم النسب» سن الحادية والعشرين عامًا، أو بموافقة اللجنة العليا للأسر البديلة، بحسب الأحوال، ولا يتم السحب منها إلا بعد بلوغهم سن واحد وعشرين عامًا، من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.