وكيل اللجنة الدينية بالنواب: الوعي قضية مهمة لتفادي الوقوع في الأخطاء

وكيل اللجنة الدينية بالنواب
وكيل اللجنة الدينية بالنواب

وجه الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب رسالة شكر للدكتور القس اندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية  على دوره في دعم الوعي المجتمعي  واصفا أياه بالرجل الوطني الأصيل الذي افنى حياته في خدمة وطنه. 

وأضاف العبد خلال كلمته بالجلسة الأولى لمؤتمر الجتمع المظني  وبناء الوعي _ تحديات اللحظة الراهنة، إن الوعي قضية مهمه لتفادي الوقوع في الإخطاء التي لا يمكن إصلاحها، وبصفتي رجل ازهري ت بيت ع الوسطية والاعتدال مضيفا ان القرآن حث على الوعي والإدراك . 

اقرأ أيضا| 

علاء عابد: حياة كريمة مهدت الطريق لحياة أفضل للمصريين

واستشهد " العبد" بقولة تعالى وَٱللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّنۢ بُطُونِ أُمَّهَٰتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْـًٔا وَجَعَلَ لَكُمُ ٱلسَّمْعَ وَٱلْأَبْصَٰرَ وَٱلْأَفْـِٔدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"، مؤكدا  أن هذه الحواس ذكرت لبناء الوعي، والنبي صل الله عليه وسلم حث علي الوعي والفهم والادراك.


وتابع :"صحة الفهم من أعظم نعم الله على عباده، و يجب أن نحافط على التكافل أيضا ، ودفع المسافد ، والاضرار المادية والمعنوية".


وواصل " العبد" :" الوعي حالة من الادراك التي تجمع بين العقل والمشاعر وكثيرا من الشعوب ، نزكر ع عده اشياء  وهي انواع اساسية من المعرفه" .

وأتم " العبد" كلمتة بقولة:" الوعى بداية النور الحقيقي للأمه و أعداء الامة يحاربون الأمه في وعيها خاصة وأن الوعى بقيمة الوطن وحقوقة يجعل الإنسان يقف كحائط صد لمن يحاول أن يهدم او يخر في جنبات الوطن".