الأنبا عمانوئيل يلتقي بخدام نشاط أخوة يسوع السجين

 الأنبا عمانوئيل يلتقي بخدام نشاط إخوة يسوع السجين
 الأنبا عمانوئيل يلتقي بخدام نشاط إخوة يسوع السجين

التقى صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، بخدام وخادمات أخوة يسوع السجين، وذلك بمقر المطرانية.

وتخلل الاجتماع استماع نيافة المطران لما يتم تقديمه من خدمات للمسجونين وأسرهم مثل: تقديم خدمة روحية، وتقديم لقاءات روحية وتكوينية وترفيهية لأسر المسجونين، وتقديم مساعدات معنوية ومادية، ومساعدة أسر المسجونين فى إتمام عملية الزيارة للسجن، ومتابعة المسجونين بعد الخروج من السجن.

اقرأ أيضا| كنيسة القديس أنطونيوس البدواني بـ«أرمنت الحيط» تحتفل بعيد شفيعها 

ووجه نيافته الخدام إلى تكثيف العمل لهذه الخدمة في محافظتي قنا والبحر الأحمر، إلى جانب المجموعتين الموجودتين بمحافظتي الأقصر وأسوان، حتى تشمل الخدمة كافة مناطق العمل الإيبارشي، وأن يكون ذلك بالتنسيق مع الآباء الرعاة.

 

وفي نفس السياق، دعا نيافة الأنبا عمانوئيل إلى عقد ندوة تكوينية بعد اكتمال تكوين المجموعات في الأربع محافظات، إلى جانب السعي في توفير أب كاهن مرشد للخدمة في القريب، وتوفير ما يلزم لإتمام الخدمة.

 

واختتم اللقاء بالصلاة من أجل الخدمة، وأن تأتي بالثمار المرجوة، وعلى نيه راحة نفس المتنيح الأب مرقس صالح، الذي كان يخدم بكل حماس رسولي نشاط أخوة يسوع السجين، كما تم التقاط الصورة التذكارية.