محافظ جنوب سيناء: 20 مليون جنيه لتطوير مضمار الهجن ومعسكرات الشباب

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تقرر إضافة إضاءة لمضمار الهجن بشرم الشيخ ليكون جاهزاً للعمل في جميع الأوقات على مدار العام ودعم المضمار بمبلغ 10 ملايين جنيه في موازنة العام المالي المقبل.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع المسئولين المعنيين بالمحافظة لاستعراض أهم جهودات المحافظة المختلفة في عدد كبير من المجالات.


وأضاف المحافظ، إلى سيتم تطوير معسكر طور سيناء ورأس سدر وجعله قبلة لجميع الشباب في إقامة المعسكرات المختلفة، واستضافة شباب مصر من مختلف المحافظات ضمن دور وزارة الشباب والرياضة بتعريف الشباب المصري ببلدهم، وإعلاء روح الولاء والانتماء لديهم، وتنشيط السياحة الداخلية في مصر ودعم المعسكرات بمبلغ 10 ملايين جنيه لأعمال تطويرها تطويرا يليق بمستوى محافظة جنوب سيناء والتي تعتبر من أولى المحافظات في مجال استقطاب السياحة العالمية .


وأعرب فودة عن شكره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه المتواصل من أجل تذليل جميع العقبات للتطوير في جنوب سيناء بصفة عامة ومضمار الهجن بصفة خاصة، مؤكداً أن التنسيق بين الوزارة والمحافظة يتم على أعلى مستوى للارتقاء بمستوى الخدمات التي تشارك فيها الوزارة بالمحافظة . 

وأعلن المحافظ - خلال الاجتماع - تشكيل مجلس أمناء المدينة الرياضية والشبابية بمدينة شرم الشيخ برئاسة محافظ جنوب سيناء وعضوية كل من الدكتور عادل رضوان، والدكتور أحمد عفيفي، والدكتور جمال محب، وأحمد عبد الخالق، والدكتور على أحمد عبد العليم، ومحمود فوزى، وأيمن محمد عبد العال الشريف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، ومحمد فتحى مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ومحمد عبد الكريم أمينا ًُللصندوق .


وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عمل خطة ترويجية سياحية واسعة المجال لاستغلال إمكانيات، ومرافق المدينة الرياضية والشبابية من خلال استضافة الوفود من ملاعب وحمامات السباحة المتاحة بالمدينة، وكذلك الإقامة بالفندق المتميز التي تتضمنه مرافق المدينة مجمع الصالات المغطاة الملحق بالمدينة الرياضية والشبابية .