أندريه زكي: المجتمع المدني يستمد قوته من الدولة 

اندرية زكي
اندرية زكي

أكد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن الهيئة الانجيلية تشارك في كل المبادرات الرئاسية التي يعتبرها هامة وفعالة، مشيرا الي ان الهيئة متواجدة في جميع ربوع مصر.

وقال المبادرات الرئاسية تلعب دورا هاما في تغيير واقع بعض الفئات التي عانت كثيرا سواء من العشوائيات او غيرها، وتتشرف الهيئة القبطية الإنجيلية إنها متواجدة بفاعلية في تلك المبادرات.

وأضاف رئيس الإنجيلية في افتتاح مؤتمر المجتمع المدني وبناء الوعي عن تحديات اللحظة الراهنة، أن المجتمع المدني يلعب دورا قويا بالمجتمع، ويستمد قوته من قوة الدولة، مشيرا الي اننا بحاجه لمجتمع مدني فاعل، يؤمن بقضية التفويض، وحرية التعبير، والديمقراطية، ليخلق جيل قادر على القيادة والتغيير.

وتابع زكي، أن المجتمع المدني القوى هو الذي يؤمن بالعمل الجماعي، ويدرك قيمة الوقت، بجانب ايمانه بالوسطيه والاعتدال.

وأشار زكي إلى أن المجتمع المدني من الضروري ان يساهم كأحد القوى الفاعلة في بناء الوعي بالمجتمع المصري، بناء فكرة التعددية القائمة على قبول الاختلاف، مع تشجيع المؤسسات الدينية بالتفسير المعتدل للنصوص.

وناشد زكي المجتمع المدني ان يقوم بدورا جديدا في بناء الوعي، وتبني قضايا جديدة تسهم في بناء المجتمع.

وتقيم الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية منتدي حوار الثقافات علي مدار 3 ايام ييدا اليوم الثلاثاء وينهي يوم الخميس المقبل الموافق 17 يونيو، ويشارك في الحضور عدد من الشخصيات العامة من الكنائس القبطية ودار الافتاء وعدد من اعضاء مجلس النواب والشيوخ والشخصيات الهامة بالدولة .

 

شاهد ايضا :- رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مطران الأسقفية الجديد