«إزالة الأنقاض».. الكرملين يوضح كيف ستجري المفاوضات بين بوتين وبايدن

فلاديمير بوتين وجو بايدن
فلاديمير بوتين وجو بايدن

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن القمة المرتقبة بين الرئيسين بوتين وبايدن ستبدأ في 16 يونيو الساعة 14.00 (بتوقيت موسكو)، مشيرًا إلى وجود وقت كاف لإجراء المفاوضات، منوهًا إلى أن كل شيء سيكون في أيدي الرؤساء.

وقال الكرملين إن المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن ستتألف من ثلاثة أجزاء: لقاء بصيغة ضيقة، ولقاءان موسعان مع استراحة.

وبحسب الكرملين، سيضم الوفد الروسي، بالإضافة إلى مساعد الرئيس يوري أوشاكوف، وزير الخارجية سيرجي لافروف، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، ونائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف، ونائب رئيس أركان الإدارة الرئاسية دميتري كوزاك، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف.

وصرح يوري أوشاكوف للصحفيين، بأن "القمة ستجري في فيلا لا غرانج، حيث يتم استخدام هذه الفيلا بنشاط من قبل السلطات البلدية في جنيف والحكومة الفيدرالية، مشيرًا إلى أن المكان رائع بجوار البحيرة، والظروف مواتية للمفاوضات، مضيفًا أنه تم نصب خيمة للمؤتمر الصحفي لرئيسنا (بوتين)".

وقال أوشاكوف: "ينظر الكرملين إلى اجتماع قادة روسيا وأمريكا بتفاؤل عملي"، مشيرًا إلى أن "أي اتفاقات يتم التوصل إليها ستكون مفيدة.. من الضروري البدء في إزالة الأنقاض".