للتخلص من الرؤوس السوداء.. السر في «زيت المشمش» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تعاني كثير من النساء من الهالات السوداء، خاصة الأمهات، بسبب الإجهاد والنوم متأخرا، ونقص التغذية أو سوئها، وغيرها من الأسباب، وهي أمر مزعج لأنها تؤثر في جاذبيتها وجمالها لذلك يجب عليكِ أولا معرفة ما سببها، حتى تستطيعي التخلص منها.
يحمل زيت المشمش عديدا من العناصر الغذائية، مثل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وغيرها، والتي تعمل على تغذية البشرة بعمق، ولفترة طويلة، فهو من أفضل الزيوت لمنطقة حول العين، يمتصه الجلد بسهولة دون ترك أي بقايا دهنية عليه، هو زيت خفيف جدا ولطيف على البشرة، مما يجعله رائعا لها، ويستخدم عادة كزيت ناقل.

اقرأ أيضا| بينها النوم والابتعاد عن القهوة.. خطوات للتمتع بتنظيف عميق للبشرة

أهم فوائده للهالات السوداء:

١ - تقليل الهالات السوداء، والتصبغات الداكنة، إذ يعمل على تقليل إفراز صبغة الميلانين، ومن ثم تقليل البقع البنية والتصبغات حول العين، لاحتوائه على فيتامين أ. 

٢ - تقليل الانتفاخ تحت العين. 

٣ - حماية منطقة حول العين من أضرار أشعة الشمس الضارة. 

٤ - ترطيب منطقة حول العين، وشدّها، لاحتوائه على فيتامين هـ، أحد مضادات الأكسدة الأكثر فاعلية، والتي تمنع تلف الخلايا، إذ لا يستطيع جسمك إنتاجه، مما يعني أنه يجب عليك التأكد من حصولك على ما يكفي منه في نظامك الغذائي. 

٥ - تقليل التجاعيد، لاحتوائه على بيتا كاروتين، وهو أحد أشكال فيتامين أ، وهو الأكثر فاعلية في مكافحة تجاعيد البشرة، إذ يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي