نصائح منزلية | 8 أشياء لا يجب وضعها في الغسالة

أشياء لا يجب وضعها في الغسالة
أشياء لا يجب وضعها في الغسالة

الكثير من النساء يبحثن عن حلول عندما يتعلق الأمر بالغسيل ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك القيام بها وما يجب تجنبه! لتسهيل الأمر ، لدينا هنا قائمة من 8 عناصر يجب ألا ترى داخل الغسالة أبدًا!

هنا ستجدين ملابسك المفقودة.. «سر اختفاء الشرابات في الغسالة»

1- حمالة صدر حمراء :

نحن نعلم أنه جهد إضافي ولكن يجب عليك دائمًا غسل حمالات الصدر يدويًا! 
يمكن أن تتسبب الغسالات في فقدان شكلها وعدم ملاءمتها ، وإذا كنت قد أنفقت الكثير من المال عليها ، فهذا أبعد ما يكون عن المثالية! ، بالإضافة إلى ذلك ، إذا أصبح السلك السفلي مفكوكًا ، فقد يعلق هذا في الغسيل وقد يؤدي إلى إتلاف الجزء الداخلي من الغسالة، التزم بغسل اليدين!

2- بدلة :

حافظ على بدلاتك تبدو ناعمة بإبعادها عن الغسالة! تصنع معظم البدلات من أقمشة دقيقة وعالية الجودة يمكن أن تتقلص بسهولة أو تشارك في الغسيل، من الأفضل اصطحابهم إلى المنظفات الجافة أو استخدام جهاز بخار للتخلص من التجاعيد بين الزيارات.

3-  الترتر :
تألق لفترة أطول يدويًا بغسل الترتر أو الملابس المزخرفة أو البراقة يدويًا، يمكن للزينة التي يتم لصقها أو خياطتها أن تتساقط بسهولة أو تتمزق في الغسالة وتتلف ملابسك.

4- ملابس سباحة :
يتم ارتداء ملابس السباحة بكمية كافية من الكلور ومياه البحر دون أن تتضرر في الغسالة أيضًا! يمكن أن تفقد الغسالة مرونتها وتتسبب في تلاشي اللون.
 التزم بغسل اليدين وتركها حتى تجف بدلًا من استخدام المجفف.

5- جوارب اطفال :
هل أنت مقتنع بأن الغسالة تأكل جواربك؟ حسنًا ، أنت لست مخطئًا في الواقع! يمكن أن تعلق الأشياء الصغيرة ، خاصة جوارب الأطفال والملابس ومناشف الحمام الصغيرة في الخراطيم وفتحات التهوية، يمكنك غسل هذه الأشياء يدويًا ، ولكن إذا كنت تفضل تنظيفها جيدًا ، ضعها في كيس شبكي مغلق وأبعدها عن الجورب الذي يأكل الوحش!

6- أحذية الجري :

يمكن غسل بعض الأحذية الرياضية في الغسالة ولكن أحذية الجري يمكن أن تتلف خاصةً الأحذية الجلدية، قد يؤدي الماء العنيف إلى تقليص حجم الأحذية وجعلها غير مريحة أو تقشر الجلد، بدلًا من ذلك ، جرب فرك البقع الصعبة بفرشاة أسنان واستخدم بخاخ الأحذية للتخلص من أي روائح غير مرغوب فيها!

7- العناصر المغطاة بشعر الحيوانات الأليفة :
يمكن أن يتسبب شعر الحيوانات الأليفة في إحداث فوضى في الغسالة! عندما تكون مبللة ، يمكن أن تنتقل إلى أشياء أخرى في الغسالة ، وتلتصق بجوانب الغسالة وحتى تسد أنابيب الصرف، قبل وضع الملابس في الغسالة ، استخدم أسطوانة الوبر للتخلص من أكبر قدر ممكن من الشعر.

ملابس صوف :

تعتبر المواد مثل الصوف والمخمل والكشمير حساسة للغاية لغسلها في الغسالة لأنها قد تتسبب في انكماش المواد أو إتلافها، جرب استخدام كيس غسيل شبكي لتقليل الاحتكاك أو ضع في اعتبارك التنظيف الجاف للأشياء الحساسة جدًا، تذكر أن تتحقق دائمًا من ملصق العناية !