بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بكلية الصيدلة جامعة حلوان الكترونيا

بدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني
بدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني

عقدت كلية الصيدلة بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اختبارات الفصل الدراسي الثاني وذلك عقب تطبيق الاختبارات الالكترونية في أربعة برامج مختلفة وبما يتعدى ستين مقررا للفرق والمستويات المختلفة بكل برامج الكلية.

اقرأأيضا||استئناف امتحانات كلية الآثار جامعة القاهرة اليوم.. تجمع بين الأونلاين والحضور

 وتعد جامعة حلوان من أوائل الجامعات الحكومية المصرية التي يجري بها الاختبارات الالكترونية عبر منظومة الاختبارات الالكترونية التي دشنها المجلس الأعلى للجامعات مؤخرا، وذلك داخل مركز جامعة حلوان للاختبارات الالكترونية للقطاع الطبي والذي تفضل بافتتاحه مؤخرا د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

أوضح  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن الجامعة تسعي إلى تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكلياتها في ظل الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمي الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية. 

وقد أشار  الدكتور سامح سرور إلي أهمية تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية من أجل دعم العملية التعليمية حيث تتيح المنظومة المساواة بين الطلاب وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتوفر السرعة والدقة وفي الحصول على النتائج، كما أنها تسهم في إجراء التحليلات الإحصائية بسهولة ويسر ما ينعكس على تطوير وتجويد المخرجات التعليمية. 

وتعد كلية الصيدلة جامعة حلوان أولى كليات الصيدلة التي تبنت تطبيق منظومة المجلس الأعلى للجامعات للاختبارات الإلكترونية التي تبث من المجلس الأعلى للجامعات وذلك تحت رعاية وإشراف الأستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة والأستاذ الدكتور هشام سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة يارا عصام مدير وحدة القياس والتقويم بالكلية.

وخلال عقد الامتحانات قام الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بعمل جولة تفقدية داخل اللجان للاطمئنان على سير الاختبارات الإلكترونية والتأكد من تذليل أي عقبات أمام الطلاب وتقديم كافة الدعم المعنوي منه للطلاب والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من قبل الطلاب والملاحظين داخل اللجان وتعقيم اللجان قبل وبعد الانتهاء من الاختبارات. 

هذا وتقام الاختبارات الإلكترونية بجامعة حلوان تحت إشراف تنفيذي من قبل د. مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية والتدريب د. منى نصر المدير التنفيذي للمعلومات (CIO) ومدير مركز الحساب العلمي و الدكتورة سامية على مدير مشروع الاختبارات الإلكترونية.