"بطل التجديف " يقطع 430كم بين ضفتى النيل خلال 11 يوما

«قنديل» بطل التجديف المصري يقترب من تحطيم رقم قياسي عالمي جديد

رحلته التي انطلقت من أسوان  وتصل رأس البر
رحلته التي انطلقت من أسوان  وتصل رأس البر

"حاتم قنديل" يقطع 430 كم بين ضفتى النيل خلال 11 يوما

قنديل: أتمنى رفع اسم مصر عالميا والتعريف بأهمية النيل للمصريين

أعلن بطل التجديف المصري المهندس حاتم قنديل عن قطعه مسافة تزيد عن 430 كم فى نهر النيل منذ انطلاقه من محافظة أسوان بداية هذا الشهر، من خلال التجديف منفردا ضمن رحلته التي قطعت حتى الآن أربعة محافظات هى أسوان الأقصر قنا وسوهاج، وهو الآن متجه فى طريقه إلى محافظة أسيوط.

رحلته التي انطلقت من أسوان  وتصل رأس البر

وتأتي رحلة قنديل النيلية ضمن الحملة الإعلامية والتوعوية لتعريف أبناء محافظات مصر بمنظومة التأمين الصحى الشامل من خلال تنظيم قافلة طبية ضخمة انطلقت فى محافظتى أسوان والأقصر لتسجيل ملفات أبناء المحافظتين ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل وهى الحملة التى تتم بالتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية الصحية.

و للترويج إعلاميا للحملة ,أطلق قنديل تحدى جديد يطمح  أن يحققه باِسم مصر من خلال تسجيل رقم قياسى جديد فى موسوعة جينس، من خلال التجديف لمسافة تزيد عن 150كم متواصل بين ضفتى النيل، خلال رحلته التي انطلقت من مدينة أسوان فى الأول من يونيو الجاري وتستهدف الوصول إلى مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، قاطعا مسافة تزيد عن ألف و250كم من التجديف منفردا بمتوسط 50كم يوميا فى حدث فريد من نوعه.

ويهدف التحدي إلى الترويج للسياحة الداخلية والخارجية وتسليط الضوء على معالم مصر التاريخية عالميا ورفع ونشر الوعي البيئي لدى كل فئات وشرائح المجتمع للتوعية بمختلف القضايا البيئية الخاصة بنهر النيل وحث المواطنين على الاستغلال الأمثل للمياه.

وعلق المهندس حاتم قنديل، قائلا: الهدف من محاولة دخول موسوعة جينيس هو تسليط الضوء على أهمية عملية التحول الرقمي التي تجري حالياً في قطاع الصحة المصري وبالأخص منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد والتي تتضمن تحقيق المساواة في حصول جميع المواطنين على الخدمات الطبية بأعلى جودة دون أي عقبات تواجههم، جانب تذليل كافة التحديات لتوفير البنية التحتية المعلوماتية اللازمة للتحول الرقمي بالمنظومة الجديدة".

واستقبل المهندس حاتم قنديل فى محافظة سوهاج وفدا شعبيا من أبناء المحافظة يرأسه الأستاذ حسام النقيب نيابة عن ابناء سوهاج وعن السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وقدموا باقة ورود، واجري قنديل واللواء الفقي، اتصالا هاتفيا أكد على دعمه للحملة والتواصل للتعاون المستقبلي في مجال الرعاية الصحة بالمحافظة تحت مظلة منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتلقى المهندس قنديل دعما كبيرا من رئيس اتحاد التجديف الدكتور عمرو النوري، معربا عن أهمية رحلة التجديف التى تحمل اسم مصر ونهر النيل عالميا، وأهمية رحلة التجديف فى شريان الحياة للمصريين وما تقدمه من قصة ملهمة للشباب المصري وجميع الرياضيين الذين يطمحون لرفع اسم مصر.