قضايا وأفكار

القوة الناعمة المصرية

محمد الهواري
محمد الهواري

الرياضة القوة الناعمة المصرية فى التعامل مع الخارج وفوز النادى الأهلى ببطولة السوبر الأفريقية وفوز سلة الزمالك ببطولة افريقيا يعكس ما يحدث فى مصر من اهتمام الدولة بالرياضة إضافة لأبطال مصر فى مختلف الألعاب وتحقيقهم لبطولات عالمية.

اهتمام مصر بالألعاب الجماعية والفردية يعزز دور أبطالنا فى البطولات الاقليمية والدولية بما يساهم فى رفع علم مصر فى المحافل الدولية إضافة الى اهتمام الرئيس السيسى بأبطال مصر وتكريمهم عند الحصول على بطولات دولية بما يشجع روح المنافسة بين أبطالنا فى ظل ما تم من توسع فى إنشاء الملاعب والصالات المغطاة وتطوير الملاعب القائمة ونشر الملاعب فى كل مكان فى مصر لتحفيز الشباب على الاهتمام بالرياضة لدورها فى تحسين صحة الشباب.

لا شك أن أبطال مصر فى كل الألعاب يشجعون الاخرين على الاقتداء بهم مثلما حدث من الشباب فى اتخاذ النجم العالمى محمد صلاح نموذجا يحتذى.

إن دور وزارة الشباب والرياضة فى الاهتمام بالبنية الأساسية لممارسة الرياضة ونشر مراكز الشباب وتنفيذ العديد من المسابقات فى مختلف الألعاب ساهم فى توفير قاعدة عريضة من الشباب المهتمين والممارسين للرياضة إضافة لاهتمام الأسرة المصرية بممارسة ابنائها للرياضة.

أعتقد أن دعم الأندية المصرية لاحتراف أبطالها فى الخارج خاصة فى أوروبا يساهم فى نبوغ أبنائنا واحتلالهم للمقدمة لدعم المنتخبات الوطنية فى كل الألعاب.