نجاح تنظيمى وفنى لمونديال الجمباز بالقاهرة

نانسى وزهران نجوم من ذهب.. على عرش العالم

على زهران - نانسى طمان
على زهران - نانسى طمان

محمد نور

أسدل الستار على بطولة كأس العالم للجمباز الفنى رجال وآنسات التى استضافتها مصر خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2021 على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي. وزاد من سعادة القائمين على البطولة فوز مصر بميداليتين ذهبية لنانسى طمان وعلى زهران وأشادت الوفود بالنجاح التنظيمى والفنى للبطولة.. شارك فى البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة . وخضع اللاعبون واللاعبات والحكام وكافة اللجان المشاركة فى التنظيم، لنظام الفقاعة الطبية الذى تطبقه اللجنة المنظمة داخل فندق الإقامة من أجل التصدى لفيروس كورونا والسيطرة عليه، خاصة أن البطولة تقام للمرة الأولى فى قارة أفريقيا وتحتضنها مصر. 

ومن جانبه أكد إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التى طالبت بها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحماية جميع الوفود المشاركة فى البطولة. 

اكدت نانسى طمان، الحاصلة على ذهبية جهاز حصان قفز عن سعادتها الكبيرة بالحصول على الميدالية الذهبية بعد منافسة كبيرة مع بطلات العالم، مشيرة إلى أنها استعدت بشكل مميز لهذه البطولة حتى تمكنت من الحصول على الميدالية الذهبية. وأن الميدالية عوضتها عن عدم التمكن من التأهل لأولمبياد طوكيو المقبلة، موضحة أنها ستبدأ من الآن الاستعدادات لأولمبياد فرنسا حتى تتمكن من الحصول على ميدالية فى هذه الأولمبياد. وأن الفترة الماضية شهدت صعوبات كبيرة لجميع الرياضيين بسبب كورونا، ولكن مع المعسكرات القليلة تمكنا من الاستعداد للبطولة، موضحة أنها تهدى الميدالية الذهبية إلى اتحاد الجمباز وإلى والديها.

وكان على زهران حقق المركز الأول فى منافسات جهاز الحلق، خلال البطولة. وحصل على زهران على 14.70 نقطة ليحقق الميدالية الذهبية. وتعد ميدالية على زهران الذهبية هى الأولى فى تاريخ مصر فى بطولات العالم فى منافسات الرجال. وقال : إن تتويجه بالميدالية الذهبية على أرض مصر هى البطولة الأغلى له فى تاريخه مشيرا إلى أنه حقق ثلاث ميداليات ذهب من قبل ولكن ميدالية اليوم هى الأغلى له فى تاريخه خاصة أنها على أرض مصر. وأنه يتمنى أن يحقق ميدالية جديدة لمصر فى البطولات القادمة خاصة الأولمبياد مشيدا بالدعم الكبير الذى يتلقاه اللاعب من مسئولى الرياضة المصرية خاصة أن الجمباز المصرى يشهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية.

من ناحية اخرى أعرب اليابانى مورى وتنابى رئيس الاتحاد الدولى للجمباز، عن سعادته لاستضافة القاهرة منافسات كأس العالم للجمباز الفني، وسط ترحاب الجميع فى المدينة التاريخية

وأكد رئيس الاتحاد الدولي، أن الدولة المصرية واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين قدما كل الدعم المطلوب لإنجاح البطولة على المستويين الفنى والمادي. وأنه تلقى ردود فعل إيجابية من جميع الوفود المشاركة فى البطولة على مستوى الإقامة والملاعب وأيضا الانتقالات وأن الجميع لديه حالة من الرضا على الإمكانيات التى تم توفيرها لخدمة البطولة والوفود المشاركة.. وتابع: رأينا جميعا قدرة الدولة المصرية على استضافة أكبر الأحداث الرياضية فى ظل ظروف صعبة يعانى منها العالم، ونأمل فى أن تستضيف القاهرة المزيد من بطولات الجمباز خلال الفترة المقبلة. وأن منح مصر تنظيم أول كأس عالم للجمباز تقام فى أفريقيا هو اعتراف منا بقدرة الدولة المصرية وشبابها على استضافة أكبر وأهم الأحداث، والنجاح المبهر الذى تحقق حتى الآن سيكون عاملا هاما فى أن تحظى القاهرة بالمزيد من الأحداث خلال السنوات المقبلة.