2000 وحدة سكنية بديلة للعشوائيات في حلايب وشلاتين | فيديو

المهندس حسن منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر
المهندس حسن منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر

قال المهندس حسن منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن مشروع تطوير المساكن البديلة للمساكن العشوائية هو امتداد طبيعى لتطوير المناطق العشوائية الذي يموله صندوق تطوير العشوائيات بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر.

وأضاف رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، خلال تقرير خاص بفضائية «اكسترا نيوز»، أنه تم حصر المناطق شديدة الخطورة والمتوسطة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات عن طريق حصر المناطق شديدة الخطورة.
 
وأوضح المهندس حسن منصور، أن المرحلة الثانية من تطوير العشوائيات شملت حلايب وشلاتين بـ2000 وحدة سكنية بإجمالي 800 مليون جنيه ووصلت نسب تنفيذها 90% من المخطط الانتهاء من كافة الأعمال فى ديسمبر 2021 من العام الحالى.

وتابع رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، أن أهالى البدو فى حلايب وشلاتين يحتاجون مساحة من المنزل أن يكون جزء منه فناء سماوي وجزء آخر سكنى وتم عمل المنازل على هيئة قباب ليناسب ارتفاع درجة الحرارة بمساحات 300 متر.
 
وأكمل أنه تم تطوير المنازل بالقرب من أماكن الخدمات والمدارس، والأسواق وتم عمل 2 ملعب خماسى فى منطقة البيوت والعمارات وبالقرب من الأسواق وكافة الخدمات، والجهاز المركزى للتعمير شارك بالطرق الحيوية من مناطق النقل وتم خلق مساحات فراغات وتم ربطه بالطريق الدائرى لتيسير المساحات على المواطن.