«التضامن»: نستعد لموسم الحج القادم ونحترم قرار السعودية 

موسم الحج
موسم الحج

قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي، إنه لا يوجد أي تبعيات على الوزارة فيما يخص قرار المملكة العربية السعودية بإقتصار الموسم الحالي على المقيمين بالمملكة.

وأضاف عبد الموجود فى تصريح لـ " بوابة أخبار اليوم " ، أنه لن يتم اتخاذ أى قرارات فى هذا الشأن،  موضحا أنه سيتم انتظار أى تعليمات أخرى جديدة بموسم الحج القادم، لافتا أن الخطوات التى تم اتخاذها بخصوص هذا الموسم قد توقفت منذ فترة،  على عكس العام الماضي الذى تم فيه حجز السكن، وفتح باب الحج والأسعار وغيرها من الإجراءات  الأخرى، مؤكدا أن الوزارة دائمآ على اتم الاستعداد لاتخاذ أي قرار.

وقررت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وظهور تحورات جديدة.

وتنظيم مؤسسة الحج والعمرة التابعين لوزارة  التضامن، رحلات الحج اعتبارا من عام 2007 لحوالي 12000من أعضاء الجمعيات الأهلية والهيئات وغيرهم من الفئات الاجتماعية التي ترعاها الوزارة وذلك تحت إشراف بعثة الوزارة لرعاية الحجاج وبالتنسيق مع البعثات الإشرافية للمؤسسة والمحافظات، وتعمل الوزارة سنويا علي تطوير تنظيم الحج وتوفير الخدمات اللازمة للتيسير علي الحجاج.

كما تقوم المؤسسة سنويا بتنظيم عدد من البرامج بأسعار منافسة بما يتناسب والظروف المختلفة لأعضاء الجمعيات وهم يمثلون مختلف فئات المجتمع، وتشمل التكلفة تذاكر الطيران عن طريق المسار الواحد (جدة/المدينة) أو العكس والرعاية الصحية، والنقل بنظام الرد الواحد والتغذية والإقامة بفنادق مصنفة والتي تختلف أسعارها طبقا لدرجة تصنيف الفندق والمسافة من الحرم، كما أنها  تنفذ برامج تنافس الشركات السياحية بنصف التكلفة تقريبا.

 

إقرأ أيضا: أبناء الرعاية الاجتماعية يزورون المتحف القومي للحضارات