طوكيو سلاح القبيلة البيضاء لإقناع التونسى للبقاء لنهاية الموسم

الزمالك يحصن 5 نجوم من مصير ساسي

زيزو
زيزو

 

طلب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك رسميا من الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة التنفيذية المكلفة بإدارة شئون النادى الإسراع فى فتح باب المفاوضات مع الخماسى أشرف بن شرقى وطارق حامد وأحمد سيد زيزو ومحمد أوناجم وحارس المرمى محمد أبوجبل لتمديد عقودهم مع النادى والتى تنتهى بنهاية الموسم المقبل.

ويخشى كارتيرون والجهاز الفنى من تكرار أزمة عدم تجديد عقد الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق والذى كشف رحيله عن القلعة البيضاء من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتير" .

وسيتولى حسين السيد عضو اللجنة التنفيذية ملف المفاوضات مع كريم البلق وكيل أعمال الدولى المغربى أشرف بن شرقى لتجديد عقده مع القلعة البيضاء خاصة أنه فى مقدمة اللاعبين الذين يرغب الفرنسى كارتيرون فى بقائهم مع الفريق الأبيض الذى يعتلى صدارة هدافيه وهدافى الدورى برصيد 12 هدفا ويراه الأكثر تأثيرا فى مسيرة الزمالك محليا وافريقيا وشريكاً أساسىاً فى البطولات التى تحققت خاصة كأس مصر والسوبر الأفريقى والسوبر المصري.

كما يعد "الدينامو" طارق حامد و"المكوك" أحمد سيد زيزو من اللاعبين المطلوب تمديد عقديهما على شكل عاجل فى الزمالك لما يمثله اللاعبان بجانب بن شرقى من ثقل داخل الفريق والقوام الأساسى فى جميع المباريات وهو ما يجعل اللجنة ترغب فى تحصين عقودهما مبكرا خوفا من تركهما فريسة لأطماع الفرق المنافسة.

فيما يأتى ملف التجديد لمحمد أوناجم رغبة فى تحقيق استفادة مادية من إعادة تسويقه وبيعه سواء للوداد المغربى أو غيره من الأندية، فيما سيحسم مصير محمد أبوجبل عقب تحديد كارتيرون رغبته فى الاستغناء عن أى من الثلاثى محمد عواد وجنش وأبو جبل فى الموسم المقبل والاكتفاء بتواجد حارسين من الكبار مع إعادة الحارس الشاب محمد صبحى المعار للاتحاد السكندرى.

وفى نفس الإطار  يتمسك الجهاز الفنى للزمالك ببقاء ساسى لنهاية الموسم وليس رحيله بنهاية عقده مثلما يردد فى 30 يونيو وهو ما أكده اللاعب ووكيل أعماله مهند عون الذى تلاعب بمشاعر جماهير الزمالك رغبة فى زيادة سعر ساسى الذى يدرس 4 عروض من الدحيل والريان القطريين وعرض إماراتى وآخر سعودى للانتقال اليه بداية الموسم المقبل.

وكشف مصدر فى الجهاز الفنى للزمالك أن الدوريات والقيد فى العالم كله سيبدأ عقب نهاية الدورة الأوليمبية بطوكيو وساسى لن يكون مرتبطا بناد فى الوقت الحالى وعليه أن يكمل الموسم مع الزمالك خاصة أن العقد ينص على أنه ينتهى بنهاية موسم 2020−2021.

وكانت اللجنة التنفيذية للزمالك قد وضعت المستحقات المتأخرة لساسى فى حسابه البنكى والبالغة 350 ألف يورو كعربون محبة ودليل على الرغبة فى التجديد مع اللاعب الذى كان يرحب بذلك مع التأكيد على رغبة مسئولى الزمالك فى الجلوس على مائدة المفاوضات مع وكيل أعماله الليبى مهند عون وتلبية رغباته المالية الإ أن فرجانى فاجأ الجميع بإنهاء علاقته مع القلعة البيضاء.

مفاوضات‭ ‬لإنهاء‭ ‬أزمة‭ ‬باتشيكو

يسعى مسئولو الزمالك لإنهاء أزمة مستحقات البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى السابق للزمالك والتى يطالب فيها براتب شهرين وقيمة الشرط الجزاء لفسخ عقده من طرف واحد فى مارس الماضى والبالغة راتب شهرين بخلاف بعض المكافآت الأخرى.

وتقدم باتشيكو بشكوى للفيفا يطالب فيها بمستحقاته المتأخرة بجانب بعض المستحقات الأخرى ليصل الإجمالى مليونا و400 ألف دولار تقريبا.

وفتح مسئولو الزمالك خطوط اتصال مع شريف فاروق وكيل أعمال باتشيكو لإنهاء تلك الأزمة قبل الدخول فى دهاليز محاكم الفيفا على أن يحصل البرتغالى على مستحقاته البالغة 550 ألف دولار فقط.

صفقات‭ ‬سوبر‭ ‬على‭ ‬الرادار‭ ‬الأبيض

بمجرد إعلان فرجانى ساسى رحيله عن الزمالك بدأ وكلاء اللاعبين فى تقديم خدماتهم لجلب بدائل الدولى التونسى حيث تم عرض نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز بجانب مهند لاشين لاعب طلائع الجيش.

ودخل يحيى جبران لاعب وسط الوداد المغربى فى الحسابات البيضاء كصفقة تبادلية مع محمد أوناجم لاعب الزمالك المعار للفريق المغربى.

كما عرض وكلاء اللاعبين على الزمالك محمود وادى مهاجم بيراميدز وعمر كمال هداف المصرى والتوجولى لافا كودجو مهاجم العين الإماراتى نظير منح ناديه 3 ملايين دولار منصفقة بيع مصطفى محمد لجلاطا سراى التركى عقب تفعيل بند الشراء والذى سينعش الخزينة البيضاء بأربعة ملايين دولار.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي