محافظ جنوب سيناء يتفقد الاستعدادات النهائية لعقد منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الاستعدادات النهائية لعقد منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، والذي يقام اليوم حتى 14 يونيو الجاري  بأحد فنادق مدينة شرم الشيخ.
 

وينظم المنتدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، ومن المقرر أن يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، وممثلي كُبرى المؤسسات الاقتصادية بالقارة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تجهيز وإعداد القاعة على أعلى مستوى، وجاري تسكين الوفود التي وصلت مدينة شرم الشيخ، كما تم وضع خطة لتأمين المنتدى، وبرنامج سياحي للوفود المشاركة به.

جدير بالذكر أن المنتدى يهدف إلى التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية، وتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، لتصبح قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة..

كما سيجري توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار و نظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.