أفضل مداخلة|«الصحة»:استشاري مناعة يحذر من موجات أخرى لفيروس كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ" توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ "توك شو" أمس الخميس، هي:

استشاري مناعة يحذر من موجات أخرى لفيروس كورونا

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق مياه حمام السباحة أو البحر، محذرا من كثرة التجمعات حول الشواطئ وحمامات السباحة.

 

وقال "الحداد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أمس الخميس، أنها فرصة خطيرة لإصابة العديد من الأشخاص بفيروس كورونا.

 

وأشار أن كورونا ينتقل بالرزاز من شخص مصاب لشخص سليم، لذلك المصطفين حول حمام السباحة أو الشاطئ معرضون للإصابة بالفيروس، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص لن يرتدوا الكمامة خارج او داخل المياه.

 

وأوضح أن  كورونا لا ينتقل عن طريق مياه حمام السباحة، أو البحر لأن مادة الكلور تقضي عليه، لذلك يجب على المواطنين ارتداء الكمامات سواء خارج البحر أو خارج حمام السباحة، والابتعاد عن التجمعات.

 

وأضاف: " كل مرة ننخدع بانكسار موجة فيروس كورونا وبعد تراخينا تزداد الأعداد، وهذا ليس يعني ان فيروس كورونا انتهى، فهو موجود وستحدث موجات أخرى".