مشروعات ريادة الأعمال تزيد من فرص العمل للشباب

المهندس إبراهيم العربي
المهندس إبراهيم العربي

 

يستعد الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، لإطلاق مشروع إنشاء مراكز لريادة الأعمال بالغرف التجارية بالمحافظات تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهاز تنمية المشروعات ، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية واتحاد الغرف العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه من خلال هذا المشروع يتم حاليًا توضيح مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار بتعريف ودعم ريادة الأعمال، وعوامل ظهورها والمؤثرات عليها، وفوائدها وأهميتها  في ضوء التوجهات العالمية نحو التركيز على الاقتصاد المعرفي وتعميق ثقافة العمل الحر، ولذلك تأتي  مشروعات ريادة الأعمال لتأخذ أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد المصري وزيادة قدرته التنافسية محليًا ودوليًا، وهو ما نسعى إلى تحقيقه في الغرف التجارية بالتكامل مع جميع الوزارات والجهات المعنية تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن مساندة ريادة الأعمال تعني إنشاء مشروع عمل جديد يقدم فعالية اقتصادية مضافة، وإدارة الموارد بكفاءة وفعالية لتقديم شيء جديد أو ابتكار نشاط اقتصادي وإداري جديد . وأكد «العربي» أنه من الناحية الاقتصادية تؤدي إقامة مشروعات ريادة الأعمال إلى  زيادة فرص العمل ورفع معدلات الطاقة الانتاجية والتشغيلية للاقتصاد القومي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي