تدخل الخدمة 2027| «الدفاع الروسى» يعلن عن قاذفة استراتيجية فريدة من نوعها

القاذفة الروسية «باك دا»
القاذفة الروسية «باك دا»

 

أعلن المتحدث باسم قطاع الصناعات الدفاعية الروسية اليوم الخميس أن القاذفة الاستراتيجية الروسية المستقبلية (باك دا) ستزود بمنظومة فريدة من نوعها لحمايتها من أنظمة الدفاع الجوي والدرع الصاروخية المعادية، وذلك باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية التي ستحملها الطائرة الروسية الواعدة.

وقال الناطق باسم قطاع الصناعات الدفاعية - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن الصناعة الروسية قامت بتصنيع منظومة دفاعية خاصة بقاذفة (باك دا) الروسية الواعدة المستقبلية؛ ما يسمح بحماية الطائرة من أنواع الأسئلة، بما فيها السلاح الراداري والسلاح البصري.

يذكر أن القاذفة الروسية الجديدة ستحمل كل أسلحتها بعيدة المدى داخل جسمها، ما يمكنها من عدم دخول منطقة الدفاع الجوي المعادية وإصابة الأهداف عن بعد من الأجواء فوق المحيط أو فوق دول أخرى، وستعتمد القاذفة الجديدة بالدرجة الأولى تكتيك استخدام الأسلحة بعيدة المدى فائقة الدقة.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أفادت - في وقت سابق - بأن القاذفة الروسية المستقبلية سيتم تصنيعها على شكل جناح طائر واحد وستكون سرعتها أقل من سرعة الصوت، كما ستزود بأجهزة أوتوماتيكية ستسمح لها مستقبلا بأن تلعب دور طائرة من دون طيار.

ومن المتوقع أن تدخل الطائرة الخدمة في القوات الجوية الفضائية الروسية بحلول عام 2027.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي