الرعاية الطبية بالوطنية للإعلام تستعرض جهودها خلال الفترة الماضية

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، على توفير خدمات طبية متميزة للعاملين بها، فقد قامت الرعاية الطبية ببذل العديد من الجهود خلال عام مضى من تقديم الخدمات الطبية سواء للعاملين الحاليين أو الزملاء المحالين على المعاش وبدعم مالي يبلغ ملايين الجنيهات مقابل 1% فقط قيمة اشتراك الرعاية الطبية للزملاء المحالين بالمعاش.

 

وأوضحت أنه لا يوجد سقف مالي لتلقي العلاج بالرعاية الطبية، حيث تحملت الرعاية خلال هذا العام مليون ومائتين ألف جنيه لأحد الزملاء طوال فترة مرضه وكذلك مليون وأربعمائة ألف جنيه بعد إجراء زرع نخاع لإحدى الزميلات ويقوم بصرف العلاج المزمن ما يقرب من ١٢ ألف مريض نصفهم من الزملاء بالمعاش.

 

وأضافت الوطنية للإعلام، أنه في ظل جائحة كورونا التي شكلت عبئاً إضافيا كبيراً على الرعاية الطبية وتحملت فيه ما يقرب من 80 مليون جنيه لعلاج المصابين بالمستشفيات ، ونستعرض فيما يلي الجهود والخدمات الطبية المقدمة للعاملين :

 

أولا  بالنسبة للعمليات الجراحية :

تتحمل الرعاية الطبية كافة تكاليف العمليات الجراحية المختلفة التي تجرى للعاملين الذين  لا يتحمـلون سوي خطاب تحويل بقيمة خمسون جنيها ، وكذلك أيضا لحالات الولادة ، بينما تتكلف تلك العمليات ملايين الجنيهات ، حيث يتردد على عيادات الجراحة ما يقرب من 6000 مريض شهرياً لأجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة أو لإنهاء إجراءات دخول المريض للمستشفيات المتعاقد معها الرعاية الطبية .

 

ثانيا الفحوصات والتحاليل :  

 

لا يتحمل المريض سوي 20% من قيمة التحاليل خارج الرعاية الطبية بالمعامل المتعاقد معها وتتحمل الرعاية الطبية باقي التكاليف، أما بالنسبة لإجراء التحاليل داخل الرعاية الطبية فلا يتكلف المريض سوى من خمسة إلى خمسة عشر جنيهاً مهما يكن عدد ونوعية التحاليل . 

 

ثالثا العلاج وصرف الأدوية :

يتردد على العيادات المختلفة بالرعاية الطبية آلاف العاملين سواء الحاليين أو المحالين على المعاش للكشف وتلقى العلاج ، حيث يتم صرف 250 روشتة علاج كمتوسط يومي من الأمراض المزمنة ومثلها من الأمراض العادية ، وتكلفة صرف روشتات مرضى المزمن ما يقرب من 5 مليون جنيه شهريا ، بينما تتكلف صرف روشتات المرضي العادية ما يقرب من مليون جنيه شهرياُ ، ويستثنى من آية أعباء مالية مرضي فشل الأعضاء مثل الفشل الكبدي أو الكلوي.  

 

رابعا تحديث الخدمة الطبية بالرعاية :

بدعم من الهيئة الوطنية للإعلام قامت الرعاية الطبية بتحديث أجهزة الكشف بكافة التخصصات ومؤخرا تم إضافة جهاز فحص القلب بمبلغ 650 ألف جنيه ، كما تحملت الرعاية تكاليف مولدات أكسجين وأجهزة جلسات الاستنشاق بتكلفة مليون جنيه ، كما أدخلت نظام جديد لصرف الأدوية تيسيرا على السادة العاملين بمختلف القطاعات والسادة الزملاء المحالين على المعاش .

 

كما تم خلال الأيام الماضية حل  جزء من مشكلة الصيدليات المتعاقد معها

 

كل هذه الخدمات يتم تقديمها من خلال فريق عمل الرعاية من أطباء وإداريين لتوفير خدمات طبية متميزة للعاملين بالهيئة الوطنية للإعلام.

 

وفي ظل جائحة كورونا قامت الرعاية الطبية بمجهود إضافي كبير تمثل في التواصل والتنسيق مع مصابي كورونا للدخول للمستشفيات حيث بلغت تكلفة علاج المصابين منذ ظهور الجائحة وحتى الآن ما يقرب من 80 مليون جنيه بالإضافة إلى توفير المعقمات الطبية وتوزيعها على الأماكن المختلفة بالمبني ونشر الإرشادات الطبية لتوعية العاملين بكيفية الوقاية من مرض كورونا بالتعاون مع مختلف قطاعات الوطنية للإعلام خاصة السلامة والصحة المهنية.