فلسطينيون تهدمت بيوتهم للشعب المصري: «خلصونا بدري من هذه المعاناة»

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أراء أصحاب المنازل في قطاع غزة بعدما لحق بها من دمار إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وقال مواطن فلسطيني: "هدمت عمارتي ضمن حي تم هدمه، والآن أقيم في خيمة انتظارا لانتهاء المعاملات وإزالة الهدم من أجل إعادة الإعمار". 

وأضاف: "نأمل من الشعب المصري أن يقف إلى جانبنا دائما وأن يساندنا سياسيا وفي استمرارية الحياة، أما الرئيس عبدالفتاح السيسي فنحن نفتخر به".

وأضاف مواطن فلسطيني أخر: "الركام مازال موجودا حتى الآن ونطالب بأن نعود إلى بيوتنا ونشكر الشعب المصري على جهوده الجبارة ووقفته مع الشعب الفلسطيني، وأشكر شعوب المسلمين في كل مكان في العالم".

بينما قال مواطن فلسطيني أخر: "نناشد الشعب المصري بأن يساعدنا لأن وضعنا متدهور ولا ملجأ لنا، حالنا اتخرب، وأناشد الأخلاق الرفيعة بالتعامل مع هذا الوضع وحل مشكلاتنا". 

وناشد مواطن فلسطيني الشعب المصري بالتدخل لإنهاء معاناة الفلسطينيين الذين تهدمت بيوتهم جراء قصف الاحتلال: "خلصونا بدري من هذا الوضع، وأتمنى أن يكون الوضع أفضل مما كان عليه في عام 2014".

وأردف: "الحي كله دُمر وشُردنا في المدارس واتبهدلنا، لكن الإخوة المصريين تدخلوا وعمرت غزة، والمصريون دخلوا بمعداتهم إلى غزة وهو شيء ممتاز جدا".