شاهد..الجهود المصرية لرفع آثار الدمار في قطاع غزة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

رصد برنامج «صباح الخير يا مصر»، على الفضائية المصرية والقناة الأولى، جهود الدولة المصرية في رفع آثار الدمار في قطاع غزة.

وأجرى البرنامج جولة داخل القطاع، لرصد آثار الحرب وحطام المباني المدمرة، والأبراج التي تم قصفها والمباني المجاورة لها والتي حملت تصدعات كبيرة.

كما رصد البرنامج موقع وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، الذي دمر بسبب القصف، قبل أن يتم إزالة الحطام بفضل السواعد المصرية في 3 أيام فقط فقط.

فيما أكد الإعلامي محمد الشاذلي، أن الأمل الآن هو السرعة في إعادة الأعمار، مشيرًا إلى أن سرعة رفع الحطام إنجاز كبير، وأهالي قطاع غزة يتعايشون على الوضع حتى الآن.

وتأتي زيارة الفريق الإعلامي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، لتناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومتابعة الجهود المصرية في إعادة الإعمار والسواعد المصرية التي تبني وتشارك اخوتها في فلسطين عمليات البناء، وعمليات إزالة ركام المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي.

كما تأتي بعد أيام قليلة من زيارة الناجحة التي قام بها  الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، الموفد من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قطاع غزة، حيث استكمل خلالها جولاته ومباحثاته، بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس، كما حمل في جعبته العديد من الملفات الرئيسية، بداية من تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وملف إعادة الإعمار، فضلًا عن تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس، وإعادة اللحمة الفلسطينية.