«السبت الذهبى» للرياضة المصرية

الجمباز يحقق إنجازاً فريداً فى المونديال .. والتايكوندو يحلق بالسنغال

على زهران يشير بعلامة النصر
على زهران يشير بعلامة النصر

ليلة سعيدة رسمها أبطال الالعاب الفردية بالوان الذهب لينشروا الفرحة بين المصريين بعد الانجازات الحقيقية التى حققها أبطال الجمباز والتايكوندو أمس .. ففى بطولة العالم للجمباز التى استضافتها مصر واختتمت منافساتها أمس بمشاركة 16 دولة حقق الثنائى نانسى طمان وعلى زهران انجازا فريدا لمصر وحقق الثنائى ذهبيتين لتحقق مصر أول ميدالية ذهبية فى تاريخها فى منافسات كأس العالم.
توجت نانسى طمان بالميدالية الذهبية على جهاز طاولة القفز وذهبت الفضية إلى المجرية بيانكا شيرمان والبرونزية من نصيب المجرية ماريا باكسكاي.
وحصلت نانسى على 13.32 نقطة لتفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن ابهرت الجميع بادائها المميز خلال منافسات البطولة.
وتوج على زهران بذهبية جهاز الحلق وذهبت الفضية إلى الأذربيجانى جافيدان باباييف والبرونزية من نصيب الأوكرانى رومان فاشينكو.
وحصل على زهران على 14.70 نقطة ليفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قدم أداء رائعا.. بينما حصل الأذربيجانى باباييف على 14.33 والميدالية الفضية وحصل الأوكرانى فاشينكو على 13.80 والميدالية البرونزية.

 نانسى طمان حصلت على ذهبية الجمباز

وفى بطولة افريقيا للتايكوندو المقامة فى السنغال.. نجح أبطال التايكوندو فى تحقيق انجازا كبيرا حيث فاز سيف عيسى ذهبية منافسات وزن -80 كجم بعد التغلب على لاعب المغرب أشرف محبوبى فى نهائى البطولة .. كما حقق عبد الرحمن وائل ذهبية وزن - 68 كجم بعد التغلب على بطل كوت ديفوار فى النهائي.
وحققت لاعبات المنتخب المصرى أربع برونزيات عن طريق كلا من هداية ملاك فى منافسات وزن 67 كجم ونور حسين فى منافسات وزن - 49 كجم وأشرقت نبيل فى وزن 57 كجم وتقى شعبان فى وزن +73 كجم.
وحرص د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على تهنئة أبطال الجمباز الفنى والتايكوندو على الانجازات التى حققوها ورفعوا علم مصر عاليا مؤكدا أن ما تحقق انجاز كبيرا فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه الدولة المصرية للرياضة والرياضيين متمنيا التوفيق لكل ابطال مصر فى اوليمبياد طوكيو.
وأكد صبحى أن أسرة الجمباز المصرية حققت انجازا تاريخيا غير مسبوق مشيدا بالاداء الرائع الذى ظهرت عليه نانسى طمان وعلى زاهران وتحقيق الانجاز بالحصول لأول مرة فى تاريخ مصر على ميدالية ذهبية فى كاس العالم.
واضاف وزير الرياضة أن تلك الإنجازات تضاف إلى سجل الرياضة الذى أصبحنا نرى معه كل يوم انجازات جديدة غير مسبوقة فى مختلف اللعبات الأمر الذى نقل المنظومة الرياضية المصرية إلى مصاف العالمية .