اليمن: نطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف ضد الجرائم الإرهابية لمليشيا الحوثي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، مفوضية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحقيق في الجرائم الإرهابية المتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والنازحين في محافظة مأرب بشكل متعمد وممنهج.

واستنكرت الشبكة -وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية-  اليوم الأحد 6 يونيو، الجريمة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في مأرب يوم أمس السبت، والتي سقط فيها 14 مدنيا بينهم طفلة، وأصيب 5 آخرون جراء استهداف محطة وقود في حي الروضة شمال مدينة مأرب بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة.

وفي سياق متصل، دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب -بيان لها- إلى بلورة موقف دولي يرقى إلى حجم المجازر الإرهابية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين والنازحين بمأرب، داعية الجهات المحلية والإقليمية والدولية والمنظمات الفاعلة إلى التنديد بالمجزرة الإرهابية، والتحرك الفاعل بما يضمن سلامة ثلاثة ملايين من السكان والنازحين يتعرضون بمأرب للهجمات المستمرة منذ سنوات بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة سقط بسببها مئات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأكدت السلطة المحلية على أهمية أن يقف جميع أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم واتجاهاتهم صفا واحدا بوجه إرهاب مليشيا الحوثي الذي كان ومايزال سببا لمعظم مآسيه، والابتعاد عن كل ما يؤجل إنهاء المعركة الوطنية لاستكمال استعادة الدولة وتحرير بقية المحافظات من إرهاب مليشيا الحوثي.
اقرأ أيضا: مقتل شخصين وإصابة مواطنيين خلال اشتباكات بكولومبيا