صحف العالم تبرز إنجاز تشيلسي ووهم «جوارديولا»

تشيلسي
تشيلسي

أشادت الصحف الصادرة الأحد في مختلف أنحاء العالم بتشيلسي الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بفضل الفوز على مواطنه مانشستر سيتي في المواجهة الإنجليزية الخالصة بنهائي البطولة والتي جمعت بينهما في بورتو البرتغالية مساء السبت وحسمها البلوز بهدف لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز.

وأشادت صحيفة «إيبولا» البرتغالية بـ«الحفلة الإنجليزية» بعد أن «فاجأ الفريق المنتمي إلى لندن جوارديولا (مرة أخرى)».


واستقبل ستاد دراجاو معقل نادي بورتو، حوالي 14 ألفا و110 مشجعين بسبب القيود المتعلقة بالجائحة، وبحسب صحيفة «او جوجو» البرتغالية تم إلقاء القبض على العديد من المشجعين بعد أعمال شغب في المدينة.


وأثنت صحيفة «بيلد» الألمانية على الألمانيين توماس توخيل مدرب تشيلسي ولاعبه هافيرتز، مشيرة «الملك كاي هافيرتز منح توخيل وتشيلسي اللقب».


وبات توخيل ثالث مدرب ألماني على التوالي يتوج بلقب دوري الأبطال بعد يورجن كلوب مع ليفربول في 2019 وهانزي فليك مع بايرن ميونخ في 2020.


وفي إيطاليا، تحدثت صحيفة «لا جازيتا سبورتيفا» عن «وهم جوارديولا» في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة «كوريري ديللو سبورت» إلى «الليلة الأكثر مرارة لجوارديولا».


وبدورها عنونت «ديلي إكسبريس»: «البلوز يسقط بيب مرة أخرى». وكتبت: «استهداف بوك يحير هوديل»، في إشارة إلى اندهاش جلين هوديل نجم توتنهام السابق، من خطط دانيل ليفي، رئيس توتنهام، لإعادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو مرة أخرى».


ومن جانبها عنونت «ديلي ستار»: «توخيل يتفوق على بيب مرة أخرى». ووضعت الصحيفة النصف الأول من اسم هافيرتز بلون البلوز مع عبارة «أن تملك وتسيطر».

اقرأ أيضا| بعد التتويج بدوري الأبطال.. ننشر قيمة الجائزة المالية لتشيلسي