«قومي المرأة بأسيوط» يقود حملة لمناهضة الختان والتسجيل لتلقي لقاح كورونا 

حملة لمناهضة ختان الإناث
حملة لمناهضة ختان الإناث

نفذ المجلس القومي للمرأة أمس السبت بمحافظة أسيوط حملة طرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان" فى الفترة من ٢٩ - ٣١ مايو ٢٠٢١ بإجمالي 1600 زيارة و3200 سيدة و300 من الرجال، حيث قامت مقررة الفرع وعضواته وأعضاؤه ورائدات المجلس بالإضافة إلى الواعظات والراهبات بنشر الوعى بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث. 

وقد استهدفت الحملة تحت إشراف الدكتورة مروة كدواني، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، مركز ساحل سليم "الشيخ شحاتة، واللوقا، والعونة، والشامية، نزلة ريان، ونزلة الملك، والنزلة المستجدة" ومركز منفلوط "حجدم، والعزية، وكومبوها، وسراوة". 

اقرأ أيضا| أسيوط في ٢٤ ساعة| توريد ١٢٣ ألف طن قمح وحصاد ٢٣٣ ألف فدان.. الأبرز 


كما تتضمن الحملة أيضًا التوعية بأهمية التسجيل الإلكتروني لتلقى لقاح كورونا وبمساعدة السيدات للتسجيل من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.  


يذكر أن المجلس القومي للمرأة يطلق هذه الحملة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتي كللت مؤخرًا بصدور القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات والذي تضمن تشديد العقوبات وتوسيع مجال التجريم المتعلقة بجريمة الختان، كما تستهدف الحملة نشر الوعي فيما يخص تجريم ختان الإناث وأهميته في تحقيق الردع العام لكل من تسول له نفسه ممارسة هذه  الجريمة.