«صبحى» يستجيب لرغبة الملايين ويمدد فترة التقدم لمهرجان إبداع ١٥ يوما 

د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

فى إطار سعي وزارة الشباب والرياضة وحرصها على منح الفرصة كاملة لكل المبدعين والموهوبين أعلن د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن مد فترة الأشتراك فى مهرجان إبداع مراكز الشباب فى دورته الثالثه، وتنظم وزارة الشباب والرياضة مهرجان " إبداع ٣ " تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتقوم مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي الكبير احمد جلال رئيس مجلس الإدارة بالملف الترويجى للمهرجان الوطنى الكبير . 

وجاء قرار وزير الشباب والرياضة ليكون مصدر سعادة للغالبية المطلقة من المواهب وذلك بناء على رغبة الاف منهم ممن  تواصلوا مع وزارة الشباب وموقع المسابقة الرسمي، وطالبوا بمد فتح باب التقدم للمسابقة نظرا لوجود امتحانات لديهم منعتهم من استكمال رفع باقى اعمالهم ، ومع تزايد اعداد الشباب الذين يطلبون نفس الطلب وافقت وزارة الشباب رغبة منها فى تلبيه طموحات وامال آلاف الشباب المبدعين .

جدير بالذكر ان فتح باب الاشتراك فى المسابقة كان  مقررا فى الفترة من الأول إلى ٣٠ مايو قبل القرار الوزاري بالمد ١٥ يوما جديدا .

ويتضمن مهرجان إبداع ٣، التنافس بين الموهوبين من الشباب والفتيات فى  ١٢ مجالا مختلفا  هى :  التمثيل ، والغناء ، والعزف ، والمراسل الاذاعي والتليفزيوني ،  والإنشاد الديني والترانيم ، والافلام القصيرة ، والفنون التشكيلية ، والابتكارات العلمية ، والشعر  ،  ولأول مرة:  الموال الشعبي ، والتعليق الرياضي ، والمهارات الحركية   تشمل فعاليات المهرجان ٣ مراحل وهي :

المرحلة الأولى : يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة "أون لاين" وفقا للشروط على الموقع الرسمي للمهرجان   . 

المرحلة الثانية : تصفية  الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة المشاهدة لكل مجال ، وتصعيد عدد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، فى كل مجال.

المرحلة الثالثة: التحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على قناة القاهرة والناس فى ١٤ حلقة ويقوم المنتج المنفذ الشهير هشام سليمان بالتجهيز للتصوير المبهر للحلقات والتجهيز للمراحل الأولية للتصوير عقب الانتهاء من مراحل انتقاء الأعمال وتصفيتها من خلال كوكبة من الخبراء والنجوم والمشاهير  والمحكمين ، ويمتلك هشام سليمان رئيس مجلس إدارة وكالة هاما برودكشن خبرات واسعة فى هذا المجال  .

ويصل إجمالى جوائز المهرجان مليون و٨٠٠ ألف جنيه ، بواقع ٣٠ ألف جنيه للمركز الأول و٢٥ ألف جنيه للمركز الثانى و٢٠ ألف جنيه للمركز الثالث ، ومن المقرر أن يصل إجمالى الفائزين ٧٢ فائز بواقع ٣ فائزين من مراكز الشباب ومثلهم فى الأندية الرياضية وذلك فى ١٢ مجال .. ولاقت المجهودات الكبيرة المبذولة من وزارة الشباب والرياضة بقيادة د.أشرف صبحي ومؤسسة أخبار اليوم بقيادة الكاتب الصحفي الكبير احمد جلال رئيس مجلس الإدارة اشادات جماعية من المهتمين بالمشروع العملاق .

 

اقرأ أيضا| «التمثيل والغناء» يزاحمان الإنشاد الدينى

 

 .هذا وتجدر الاشارة الى أن  شروط التقدم لمهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والاول للاندية الرياضية تتضمن الآتي  : 

١- سن المشارك من 18 إلى 40 سنة من أعضاء مراكز الشباب بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات والأندية الرياضية على مستوى الجمهورية.

٢- الالتزام التام بمواعيد رفع الأعمال على الموقع الرسمي للمهرجان لكل مجال فى الفترة من الأول  وحتى ٣٠ مايو الجاري .

٣- يحظر أن يكون العمل المقدم قد شارك في مهرجان إبداع للسنوات السابقة أو مراكز الفنون بمديريات الشباب والرياضة أو مراكز الفنون بالجامعات أو أي مسابقات أخرى محلية ودولية.

٤- في حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك يتم استبعاد المخالف من المهرجان.

٥- حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة ملك لصاحبها ولوزارة الشباب والرياضة.

٦- التأكيد على المشاركين في التصفيات النهائية تقديم بطاقة الرقم القومي وكارنيه عضوية مركز الشباب أو النادي الرياضي وإيصال سداد العضوية للعام الحالي للاطلاع عليه من جانب مسئولي وزارة الشباب والرياضة.

٧- لا يسمح بمناصفة الجائزة في أي مجال من مجالات التسابق.

٨- يحق لأعضاء لجنة التحكيم اختيار الوسيلة المثالية للوقوف على حقيقة الأعمال المقدمة من الطلاب (هل من إبداعهم أم منقولة من غيرهم؟).

٩- لا يحق للمشاركين في أكثر من مجال من مجالات التسابق.

١٠- لا يسمح للمشاركين بالاعتراض شفهيا أو كتابيا على قرار لجان التحكيم بالتصفيات النهائية.

١١- مراعاة الشروط الخاصة بكل المجالات الواردة بالموقع الرسمي للمهرجان.

١٢- استبعاد أي مشارك يثبت عدم مطابقة الرقم القومي له مع صورة الرقم القومي المرفق.

http://apply.epdaa.com