أبو تريكة عن رفع محرز لعلم فلسطين: «العدوان كشف معادن النجوم ووجههم المشرق»

محرز
محرز

سارع الكثير من اللاعبين العرب المحترفين في الدوريات الأوروبية إلى إبداء التعاطف مع الشعب الفلسطيني خلال فترة العدوان الإسرائيلي الذي استمر طيلة 11 يومًا على المدن الفلسطينية.

وراح رواد مواقع التواصل الاجتماعي يثنون على اللاعبين الذين أظهروا دعمهم لفلسطين وجاهروا بتأييدهم لقضيتها ورفعوا الأعلام الفلسطينية داخل المستطيل الأخضر رغم التضييق الذي يجدونه في البلدان المتواجدين فيها.

وآخر المواقف التي حظيت برد فعل كبير من المغردين، كانت للجزائري رياض محرز الذي رفع العلم الفلسطيني بعد فوز فريقه مانشستر سيتي على ايفرتون بخمسة أهداف دون رد، وتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي.

وعلق نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة على اللفتة التي قام بها محرز، مشيدًا بها خلال ظهوره في الاستوديو التحليلي لشبكة بي إن سبورت، قائلا «العدوان الإسرائيلي كشف الوجه المشرق للرياضيين، وأظهرت لنا معادن النجوم».

وقال أبو تريكة إن المواقف الإنسانية فقط هي ما تبقى، أنت لست لاعب كرة فقط، أنت لازم تتحول من نموذج في مجال شغلك لقدوة وصاحب رسالة».

اقرأ أيضًا| رياض محرز يتحدث عن الكرة الذهبية ومصيره مع مانشستر سيتي

وأضاف أبو تريكة: "معلش السادة المشاهدين اللي بيشاهدونا، آه استديو رياضي، إنما إحنا مش استديو رياضي بس، يعني يبقى عندي حرب على إخواتي ولا أساندهم حتى بالكلمة... ربنا أعطاك اسم وشهرة وفلوس، عملت إيه؟! سيبك من كلام الناس، ارضي ضميرك".

وأشار معلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هناك ربطا بين تصريحات أبو تريكة بشأن رفع رياض محرز العلم، ونجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وأوضح أحد المغردين : "التعليق لرياض محرز والرسالة لمحمد صلاح"، في إشارة ما أخذه البعض على صلاح، واعتبارهم أنه لم يعبر عن موقف تضامني واضح مع الفلسطينيين خلال أحداث العنف بينهم وإسرائيل.

كان المصري محمد النني المحترف في صفوف آرسنال الإنجليزي أول لاعب عربي يعلن دعمه لفلسطين وذك من خلال تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال فيها ««قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين»، ما دفع يهودي إلى مطالبة ناديه لمحاسبته.