سفير فلسطين بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن

رياض منصور
رياض منصور

شنّ رياض منصور، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، هجومًا على مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، متحدثًا عن أنه لا حاجة لبيان من مجلس الأمن لا يدعم الشعب الفلسطيني بعد وقف العدوان الإسرائيلي عليه.

 

جاء ذلك على الرغم من دعوة مجلس الأمن الدولي، اليوم السبت 22 مايو، للالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية مصرية.

 

وقال منصور: "إننا لم نر حاجة لبيان من مجلس الأمن بعد وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، لا يدعم أهلنا في المسجد الأقصى والحرم الشريف والشيخ جراح والقدس وبقية الأرض المحتلة"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

واستطرد قائلًا: "ولكن أصدقاء كثر في المجلس أرادوا أي شيء، ولكنا أصرينا ألا يكون هناك أي شيء مؤذٍ لقضيتنا وقواها".

 

ودخل وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ في الساعة الثانية صباحًا من فجر يوم الجمعة 21 مايو، وسط احتفالات الفلسطينيين في غزة والقدس ومدن الضفة الغربية بـ"تحقيق الانتصار".

 

وبدأ القصف الإسرائيلي لقطاع غزة في 10 مايو الجاري، واستمر لأحد عشر يومًا إلى حين التوصل لاتفاقٍ لوقف إطلاق النار، برعايةٍ مصريةٍ، دخل حيز التنفيذ من ليل 21 مايو.

 

وأرسلت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

 

وبلغ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 248 شهيدًا، من بينهم 66 طفلًا و39 امرأة، إلى جانب أكثر من 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا: الصليب الأحمر: 50 ألف فلسطيني نازح خلال العدوان على غزة