خلال اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس

الملك سلمان يعبر عن إدانته للعدوان الإسرائيلي على غزة

 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن إدانته للعدوان الإسرائيلي على غزة، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وأكد خادم الحرمين الشريفين، للرئيس الفلسطيني عن إدانة المملكة وشعبها للاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أسفر عنه من سقوط للضحايا الأبرياء والجرحى، داعياً الله عز وجل أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

 

كما أكد الملك سلمان، على مواصلة السعودية جهودها على كافة الأصعدة لوقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية على القدس من خلال التواصل مع الأطراف الفاعلة لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، متمنياً للشعب الفلسطيني الأمن والسلام.

 

اقرأ ايضاً | السعودية تثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة


من جهته، أعرب الرئيس الفلسطيني، عن تقديره البالغ لمواقف المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى اليوم، معرباً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، ولحكومة المملكة على جهودها المبذولة في المنظمات الدولية والإسلامية والعربية لوقف العدوان الإسرائيلي ونصرة الشعب الفلسطيني.

 

أعربت وزارة الخارجية السعودية اليوم الجمعة 21 مايو، عن ترحيب حكومة المملكة بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وثمنت الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية وكذلك جهود الأطراف الدولية الأخرى في هذا الشأن.

 

كما أعربت عن تطلعها إلى تظافر الجهود لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وجددت المملكة تأكيدها على مواصلة مساعيها بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للوصول إلى تحقيق تلك التسوية.
 
وبدأ أمس وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي تم الوصول إليه برعاية مصرية.
 
وجرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن في قطاع غزة - برعاية مصرية - اعتبارا من الساعة (٠٢٠٠) فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.
 
 وأرسلت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.
 
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن توجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية على جهودها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 
وتابع - خلال كلمة مقتضبة ألقاها بالبيت الأبيض تحدث فيها عن الاشتباكات الأخيرة في فلسطين - أن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.