بالفيديو| 12 مصابا باشتباكات «اللد».. واحتفالات فلسطينية بالسيطرة على المدينة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مستشفى أساف هاروفيه استقبل 12 جريحًا في الاشتباكات التي تشهدها مدينة اللد التي تعد من أكبر وأقدم مدن فلسطين التاريخية.

اقرأ أيضًا: إصابة خط أنابيب بين إيلات وعسقلان بصواريخ المقاومة الفلسطينية

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل فإن من بين الـ12 مصابا 2 أصابتهم خطيرة، وأن أحد تلك الإصابات الخطيرة لرجل يبلغ من العمر 56 عاما أصيب في رأسه بحجر.

 

 

ونشرت الصحيفة الإسرائيلية مقطع فيديو يظهر مجموعة من الفلسطينيين وهم يقودون سيارتهم احتفالا في شوارع المدينة بعد السيطرة عليها.

 



وشهدت تل أبيت تساقط العشرات من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي وصلت إلى منتصف المدينة مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار بها.

ووصل أحد الصواريخ الفلسطينية إلى أحد الحافلات التي نشبت بها النيران، وأدى إلى مقتل سيدة وإصابة آخرين.


وفالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن السلطات الإسرائيلية أغلقت اليوم الثلاثاء 11 مايو مطار بن جوريون.

وأشارت الصحيفة أن إغلاق مطار بن جوريون بسبب الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية منذ أيام، وأنه تم توجيه الطائرات القادمة إلى المطار لأماكن أخرى.

اقرأ أيضًا: إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مدينة تل أبيب | فيديو

وأُطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء 11 مايو، إلى مدينة تل أبيب، وذلك ردًا على قصف الطيران الإسرائيلي للأبراج السكنية في قطاع غزة.

وقال رامي عزارة، مسؤول الإعلام بمفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة "فتح" في قطاع غزة، لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه يجري إطلاق الصواريخ حاليًا من قطاع غزة لقصف تل أبيب.

وقال مراسل صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية إن الصواريخ التي أُطلقت على تل أبيب ومحيطها هي الأعنف منذ سنوات طويلة.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي