عملة الخنزير تصعد لـ2.3 مليار دولار.. ماذا يحدث في سوق العملات الافتراضية؟

أحمد معطي الخبير بأسواق المال
أحمد معطي الخبير بأسواق المال

«أهلا بكم في حديقة الحيوانات».. هذه ليست دعابة أو مزحة فما يحدث في سوق العملات الافتراضية أشبه بحديقة الحيوانات، فبعد إطلاق عملة الكلب DOGECOIN على سبيل المزاح من مطلبها إلا أنها أصبحت تحقق مكاسب خيالية وارتفع سعرها بشكل كبير، لتتجاوز قيمتها السوقية ال40 مليار دولار، ليفاجأ المتعاملين بسوق العملات المشفرة الافتراضية بإطلاق عملة جديدة تحت مسمى عملة الخنزير PIG، لتصل قيمتها السوقية في اقل من شهر بعد إطلاقها ال2.3 مليار دولار.


وقال أحمد معطي الخبير بأسواق المال، إن عملة الخنزير PIG، ارتفعت قيمتها السوقية ل 2.3 مليار دولار، موضحا أن سعرها زاد خلال شهر واحد فقط بنسبة 24 الف% وهو رقم مبالغ فيه وغير  منطقي.


وأضاف الخبير بأسواق المال، أنه يجب على الدول العظمي ايقاف هذه المهزلة أو على الاقل تقنينها، ف«حيتان السوق» وخاصة «إيلون ماسك» أكبر داعم لهذه العملات وهم من يحققون مكاسب خيالية من خلالها، بينما المستثمرين الصغار يجنون الخسائر، محذرا من العملات الافتراضية لأنها أشبه بلعبة «القمار» ومعظم من يتعاملون بها طمعا في تحقيق المكسب السريع الناس والخوف من ضياع الفرص.


وأشار أحمد معطي، إلي أن عدد العملات الافتراضية يبلغ حاليا 9680 عملة، وأنه كل يوم أي شخص باستطاعته إطلاق عملة جديدة، لذلك انصح بعدم التعامل بهذه العملات التي ليس لها اى قواعد وانما تنطوي على مخاطرة كبيرة واحتمالات لخسارة الأموال أكبر.

إقرأ أيضاً:

خاص| 40 مليار دولار قيمتها السوقية.. «عملة الكلب» تلهث وراء البيتكوين