السفير الأمريكى بالقاهرة: نرغب فى تعزيز الاستثمارات بالبترول والغاز

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة متميزة وتاريخية في مختلف المجالات ، معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز استثمارات الشركات الأمريكية في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات في مصر.

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، رئيس شركة بكتل الأمريكية لشئون العلاقات الإقليمية والشركات  ستيوارت جونز، الذي يزور مصر حالياً بحضور السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال البترول والمشروعات المشتركة بين الجانبين خاصة.

وأكد رئيس شركة بكتل للعلاقات الإقليمية أن مصر نجحت في توفير مناخ جاذب للمستثمرين في ظل مناخ مستقر وجاذب للشركات العالمية وتزايد دور مصر الريادى في المنطقة خاصة بعد انشاء منتدى غاز شرق المتوسط ، مشيراً إلى المساهمات القوية لشركتى انبى وبتروجت في الأعمال التحضيرية للمشروع وتطلع بكتل للاستعانة بالخبرات المتميزة للشركتين في الأعمال الإنشائية.


حضر اللقاء الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات "إيكم" وأسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني والمهندس محمد عبادى رئيس شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية وكريم الدسوقى نائب رئيس شركة بكتل مصر.

اقرأ أيضاً|| «التعاون الدولي» و«التموين» تعرضان جهود مصر لتعزيز سلاسل القيمة المستدامة