فنانون عاشقون للأهلي والزمالك.. عبدالحليم وعبدالوهاب والأطرش

فنانون عاشقون للأهلي والزمالك
فنانون عاشقون للأهلي والزمالك

يحرص الفنانون على عدم إظهار هويتهم وانتماءاتهم الرياضية، أمام الجمهور لسبب يقتنعون به تمامًا وهو أن إعلان ميولهم الرياضية يفقدهم الأكثرية من جمهورهم، بمعنى أن الفنان إذا أعلن صراحة أنه أهلاوي فسيفقد حب جمهوره من مؤيدي الزمالك والعكس صحيح.

بسبب الفن.. والدة «دولت أبيض» أصيبت بالشلل وانتحر شقيقها

في يوم 29 يناير عام 1965 أقيمت مباراة بين الأهلي والزمالك، وشهدت الأيام التي سبقت المباراة مراهنات بين الفنانين والفنانات كما يحدث في كل البيوت المصرية حول الفائز من يكون الأهلي أم الزمالك؟

وعندما يتم عرض تفاصيل هذه المراهنات التي نشرت في جريدة "أخبار اليوم" بعد المباراة بيوم واحد يتبين حتمًا من الأهلاوي ومن الزملكاوي بين الفنانين رغم محاولاتهم المتكررة لإخفاء الحقيقة.

- محمد عبد الوهاب

الموسيقار عبد الوهاب زملكاوي واقعي ويحب الزمالك جدا، ويقول دائمًا رأيه في أي مباراة يلعبها الزمالك بصراحة سواء لعب الزمالك بجدية أو لم يلعب كما يجب.

سُئل عبد الوهاب قبل المباراة وهو يشاهد برنامج "نور على نور" ويتمتم ببعض الآيات القرآنية يدعو فيها للزمالك بالفوز عن تنبؤاته، فقال: حاستي السادسة تقول إن الزمالك سيفوز، ومن المفارقات أن زوجة عبد الوهاب السيدة نهلة القدسي أهلاوية.

- عبد الحليم حافظ

أما عبد الحليم فهو أهلاوي متشدد، وكان يحرص على ألا تفوته مباراة للأهلي، ثم أصبح يكتفي بالجلوس أمام شاشة التليفزيون ومشاهدة المباريات تجنبًا لزحام الملاعب وتجنبًا إذا كانت النتائج في غير صالح الأهلي.

وكعادة عبد الحليم في الاختلاف والذكاء فقد  جاءت مراهناته من منطلق مبدأ "راهن ضد نفسك لتنحس عدوك" وكان يراهن قبل المباراة على فوز الزمالك.

- أم كلثوم

وكوكب الشرق ليست زملكاوية ولا أهلاوية وإن كانت تميل قليلا إلى الزمالك بحكم زملكاوية زوجها الدكتور الحفناوي المتطرفة، وهي تقول دائمًا إنها تحب اللعب الجميل بصرف النظر عن لون الفانلة، وتضرب كفا بكف وهي تبدي دهشتها لمظاهر التعصب التي تراها والتشنجات والإغماءات التي تسمع عنها في مباريات الكرة أو أمام شاشة التليفزيون.


- فريد الأطرش

فريد الأطرش زملكاوي وقد أعلن ذلك أكثر من مرة، ولكنه شأن زملائه الفنانين أعقب هذا الاعتراف بتحفظ نصه كالآتي: "لكن أنا على العموم أشجع اللعبة الحلوة"

 

- باقي الفنانين

أما بقية الفنانين فينقسمون حيث كانت فتحية كاريوكا "أهلاوية جدًا" وأكدت قبل إحدى المبارايات أن الأهلي سيسحق الزمالك.

نادية لطفي "أهلاوية"، سعاد حسني "أهلاوية"، وأختها نجاة الصغيرة "لا اهلاوية ولا زملكاوية"، محرم فؤاد "زملكاوي"، صلاح ذو الفقار "زملكاوي"، شادية "أهلاوية متعصبة"، فايزة أحمد "زملكاوية مخلصة".

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم