متحف شرم الشيخ يعرض ٣ أيقونات أثرية تعبر عن عيد للعمال.. صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يطرح متحف شرم الشيخ استفتاء "تحفة الشهر" لتكون أيقونة احتفالاته بعيد العمال خلال شهر مايو الحالي، تزامناً مع احتفالات عيد العمال.

اقرأ أيضاً| 247 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر بسينيمات الصين خلال عيد العمال

يوجد المزيد عن حياة العمال في المجتمع المصري القديم يمكنك معرفته من خلال زيارة متحف شرم الشيخ، حيث يمكنك عند زيارته رؤية سيدات عائدة من التسوق، ورجل يحمل النعال واخر حامل المروحة، كما يمكنك الاستمتاع بمنظر الساقي والكاتب المصري القديم والنحات وغيرها الكثير، والقطع المطروحة للاستفتاء:

 - القطعة تمثل نموذج خشبي يمثل صناعة الجعة في جانب وفي جانب آخر يصور الريف المصري القديم ويعود هذا النموذج الخشبي البديع لعصر الدولة الوسطى حوالي 2000 ق.م، ويعطينا انطباع عن الحياة اليومية ويصور حياة العمال في المجتمع المصري القديم.

- كانت صناعة الجعة في مصر القديمة عن طريق دمج عجينة رغيف خبز مع عسل وماء وتركه حتى يختمر ثم عصره داخل جرار لاستخلاص الجعة ويتضح ذلك من النموذج الخشبي المعروض بالصورة إذ يصور رجل يقوم بعصر الجعة داخل جرار كبير.

- قطعة تمثل نموذج خشبي يرجع لعصر الدولة الوسطى يصور صناعة الخبز في مصر القديمة حيث يقوم الشخص بالخلف بعمل عجين الخبز ووضعه في قالب الخبز ويعطيه للشخص الامامي لوضعه في الفرن المصور أمامه.

 - قطعة لرجل يقوم بإشعال النيران ويحمي عينه من الدخان والنيران المتطايرة أثناء الإشعال.