زحام «المعاشات» يتحدى الإجراءات الاحترازية

 تكدس المواطنين على صرف المعاشات رغم التنبيه بالإجراءات الاحترازية
تكدس المواطنين على صرف المعاشات رغم التنبيه بالإجراءات الاحترازية

شهدت مكاتب البريد والبنوك بمدينتى سمسطا وناصر بمحافظة بنى سويف تزاحم المواطنين على أبوابها على الرغم من التحذيرات والتنبيهات المستمرة والمتواصلة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وتجمع أصحاب المعاشات ومرتادو البنوك على الأبواب دون ارتداء الكمامات أو مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى.


من جانبه تفقد محمد جبر معاون محافظ بنى سويف المحلات التجارية وبعض الأسواق والميادين والشوارع الرئيسية لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية ومدى التزام أصحاب المحلات التجارية والمترددين عليها من المواطنين بوسائل الحماية الشخصية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين. على الرغم من الإجراءات الاحترازية الصارمة التى تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وفى مقدمتها منع أى تجمعات جماهيرية وتقليل حدة الزحام بين المواطنين، فإن بعض الجهات تضرب بتلك الإجراءات عرض الحائط.

وفى مشهد عجيب تنتشر ظاهرة الطوابير الممتدة لأكثر من ١٠ أمتار للمواطنين أمام مقرات البنوك ومكاتب البريد حيث شهدت زحاما شديدا لكثرة توافد وإقبال المواطنين لصرف المعاشات.
وقامت «الأخبار» بجولة ميدانية على عدد من أفرع البنوك ومكاتب البريد فى أماكن متفرقة ورصدت إقبال المواطنين عليها وسط اختفاء تام للإجراءات الاحترازية، فى حين اتخذت البنوك قراراً بمنع الانتظار بالداخل وتنظيم دخول المواطنين على دفعات مما تسبب فى اكتظاظ أعداد كبيرة منهم بالخارج فى طوابير ممتدة.بدأت الجولة، من أمام مكتب بريد الجيزة، الذى شهد إقبالاً من المواطنين واصطفافهم فى طوابير طويلة امتدت إلى خارج مكتب البريد وسط اختفاء تام لتنظيم حركة دخول وخروج المواطنين أو تنظيمهم وحثهم على التباعد واتباع الإجراءات الاحترازية.. ولم يتغير الأمر  أيضا أمام مكتب بريد رمسيس، الذى شهد إقبالا كبيرا من المواطنين.